الشرطة تشارك في ورشة عمل حول دمج النوع الاجتماعي في قضايا السلم الاهلي في الخليل

الشرطة تشارك في ورشة عمل حول دمج النوع الاجتماعي في قضايا السلم الاهلي في الخليل
تاريخ النشر: 2018/05/13 - 11:02 صباحا

الخليل - شاركت الشرطة اليوم في ورشة عمل حول دمج النوع الاجتماعي في قضايا السلم الأهلي بمقر محافظة الخليل .

وذكر بيان إدارة العلاقات العامة والإعلام في الشرطة، بأنه وبغرض دمج النوع الاجتماعي في قضايا السلم الأهلي وترسيخً لدور المرأة في مفهوم الأمن ، فقد نظمت محافظة الخليل ورشة عمل بهذا الخصوص شارك فيها وحدة النوع الاجتماعي في الشرطة وممثلين عن وحدات النوع الاجتماعي في الأجهزة الأمنية والحكومية وذلك في قاعة محافظة الخليل بحضور ومشاركة 50 شخصاً  .

وقد تم الحديث خلال الورشة عن أهمية التعريف بالنوع الاجتماعي وإدخال المرأة ومشاركتها في اتخاذ القرارات العامة التي تخص المصلحة العامة كونها ركن أساسي بالمجتمع وركيزة في انشاء الأجيال على اختلاف أدوارها من المؤسسة الاسرية الى المؤسسة المجتمعية عامة .

من جانبه تحدث النقيب محمد جوابرة منسق وحدة النوع الاجتماعي بشرطة الخليل عن ضرورة ادماج المرأة بالمؤسسات الحكومية والأهلية وإبراز دورها في تنظيم المجتمع وإرساء السلم والامن الأهلي داخله , موضحا ان تهميشها يعطي نتائج سلبية على المجتمعات المتحضرة كون المرأة شريك أساسي في تحقيق الأمن والنظام وبسط سيادة القانون .

وأضاف البيان، بأن الورشة ستستمر لمدة ثلاثة أيام سيناقش خلالها جميع قضايا النوع الاجتماعي في المحافظة بهدف الخروج بتوصيات للجهات المختصة لتعزيز دور المرأة ودمجها بالعمل المجتمعي الرسمي والأهلي .


جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر الشرطة الفلسطينية

حالة الطقس

أسعار العملات
25 أبريل 2024
العملة
بيع

المناسبات الاجتماعية

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر