الرئيسية
مراكز الشرطة
محافظات الضفة الغربية

الشرطة تنظم يوما ترفيها وتوعويا من مخاطر المخدرات في الزبيدات

أريحا – نظمت الشرطة اليوم وبمناسبة اليوم العالمي لمكافحة المخدرات وبالشراكة مع مجلس محلي الزبيدات يوما ترفيهيا توعويا من مخاطر المخدرات لاكثر من 400 طالب وطالبة من المشاركين في المخيم الصيفي الذي يقام في مدرسة البلدة  .

وذكر بيان لإدارة العلاقات العامة والإعلام في الشرطة، أن هذه الفعاليات تهدف لنشر التوعية لدى جميع الطلاب على حد سواء، ويقدم هذه المحاضرات ضباط مختصون بالتوعية والإرشاد من شرطة مكافحة المخدرات في أريحا، وتشمل المحاضرات وورش العمل والعروض المصورة.

وأضاف البيان، أن الفعاليات تأتي في إطار مشروع توعية شامل أطلقه مدير شرطة المحافظة العقيد عبد الجواد سلاوده والعقيد عبد الله عليوي مدير ادارة مكافحة المخدرات في الشرطة، وهي  تشمل برامج نظرية وعملية متعددة في حماية الاسرة والسلامة المرورية والحفاظ على الممتلكات العامة وشرطة الأحداث والوعي الأمني والشرطي الشامل.

وأشار العقيد عبد الجواد  إلى ضرورة تكثيف التوعية في المخيمات الصيفية والتجمعات الشبابية  وفي عدد من المجالات أهمها خطر المخدرات، وأكد أن الشرطة تولي كافة المناطق في المحافظة أهميه كبيرة من حيث نشر التوعية وتقديم الخدمة المباشرة والتعريف بالقوانين وبالإجراءات الشرطية، وذلك للمساهمة من المجتمع المحلي في حفظ الأمن والنظام العام .

وقال العقيد عليوي ان هذه النشاطات التوعوية وخاصة التوعية من مخاطر المخدرات والسموم لفئة الشباب والمراهقين لها اثر كبير في حمايتهم من الوقوع في هذه الافة الفتاكة والتي تدمر المجتمع وتؤدي الى الهلاك لان المخدرات هي طريق الموت والدمار .


وقدم الملازم أول محمد ابو الهيجا مشرف التوعية  في فرع مكافحة المخدرات وبحضور مدير المخيم  وعدد من المشرفين محاضرات وفقرات ترفيهية حول الوقاية من المخدرات باعتبارها آفة قاتلة للجسم والمال، ومدمره للعائلة والأسرة والمجتمع بشكل عام، وأيضا عن التدخين كمدخل للمخدرات، وقدم عرضاً مصوراً عن المخدرات وأقسامها وأنواعها وطرق انتشارها وخاصة بين الشباب،  وايضا تم  توزيع الهدايا على المشاركين .

وحضر إطلاق الفعاليات المقدم عماد وخمان مدير مركز شرطة العوجا والرائد محمود ردايده مدير فرع مكافحة المخدرات والرائد ابراهيم قواريق نائب مدير العلاقات العامه والاعلام  وعدد من المشرفين على المخيم .



جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر الشرطة الفلسطينية


عدد الحروف المتبقية: 500
التعليقات
جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر