الشرطة تنظم محاضرة حول الجرائم و الابتزاز الالكتروني في بلدة الزاوية بمحافظة سلفيت

الشرطة تنظم محاضرة حول الجرائم و الابتزاز الالكتروني في بلدة الزاوية بمحافظة سلفيت
تاريخ النشر: 2018/07/30 - 07:28 مساءا

سلفيت : نظمت الشرطة اليوم و بالتعاون مع  اللجنة الاستشارية المساند لعمل الشرطة المجتمعية محاضرة توعوية  حول الجرائم و   الابتزاز الالكتروني للأمهات و ربات البيوت  بمركز ابو نبعة الثقافي  في بلدة الزاوية بمحافظة سلفيت .
وذكر بيان لإدارة العلاقات العامة والإعلام في الشرطة انه و استكمالا  لجهود الشرطة في   الشراكة المجتمعية و الاتصال المباشر ما بين الشرطة و مؤسسات المجتمع المحلي في اطار عمل الشرطة المجتمعية، فقد تم تنظيم هذا اللقاء التوعوي  للوقوف على المخاطر المترتبة عن استخدام شبكة الانترنت بالشكل الذي يؤذي مدارك المستخدم من كلا الجنسين و الذي يؤدي سوء استخدامه  الى إشكاليات نفسيه واجتماعيه وقانونية .
بداية تحدث النقيب عبد صوف منسق الشرطة المجتمعية بمركز شرطة بديا ، مقدما لهم  عرضا  حول الشرطة المجتمعية الذي انتهجته قيادة الشرطة الفلسطينية  للوصول الى شراكه مجتمعية ما بين شرطة المحافظة من خلال مراكز الشرطة  لتحقق أهداف تتلخص في إشعار المواطن بقرب الشرطة، و تحقق له الامن و الامان بكافة اماكن توجده .
و في حديثه اكد المساعد هاني عبد الرحمن من ادارة المباحث العامة  بشرطة المحافظة على دور شرطة المحافظة وإتباعها لاستراتيجيات في العمل تجاه مختلف شرائح المجتمع ،تتلخص بداية في  توفير الأمن والأمان للمواطنين وهو ما يشكل صميم العمل الشرطي، و التواصل مع المجتمع المحلي وبث التوعية والإرشاد عن طريق المحاضرات والندوات و  ورشات العمل للمدارس والمؤسسات لحمايته من مخاطر الانترنت ووسائل التكنولوجيا المنتشرة.
كما تطرق الى اهمية ان يكون هناك متابعة من الاهل للأبناء و توعيتهم بسلبيات الشبكة العنكبوتية  و فوائدها ايضا ، موضحا اساليب التنشئة الاجتماعية السليمة .
كما قدم المساعد هاني شرحا حول اساليب تعرض الاشخاص للجرائم الالكترونية ، مقدما النصح و الارشاد حول كيفية التعامل في حال تعرض احد الاشخاص الى ابتزاز الكتروني و اللجوء الى الشرطة ، مؤكدا ان القضايا يتم التعامل معها بسرية تامة من قبل الشرطة .
و قد تخلل المحاضرة العدية من الاسئلة و الاستفسارات حول الموضوع المطروح تم الرد و الاجابة عليها بكل مهنية .


جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر الشرطة الفلسطينية

حالة الطقس

أسعار العملات
19 أبريل 2024
العملة
بيع

المناسبات الاجتماعية

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر