الشرطة تنظم ورشة عمل حول تعزيز الملكية الزوجية المشتركة للمراه في طولكرم

الشرطة تنظم ورشة عمل حول تعزيز الملكية  الزوجية المشتركة للمراه في طولكرم
تاريخ النشر: 2018/08/19 - 12:19 مساءا

طولكرم - نظمت الشرطة  اليوم ورشة عمل حول مشروع تعزيز الملكية الزوجية المشتركة للمراه داخل مؤسسة الزواج  بالتعاون مع  جمعية الشبان المسيحية والتي نظمت في قاعة مديرية شرطة محافظة طولكرم. 

وذكر بيان إدارة العلاقات العامة والإعلام في الشرطة أن الورشة عقدت في قاعة مديرية شرطة المحافظة والتي نظمتها إدارة العلاقات العامة والاعلام ومنسق وحدة النوع الاجتماعي في شرطة المحافظه  ومنسقة المشروع في منطقة الشمال نسرين الزلموط من جمعية الشبان المسيحية بحضور ومشاركة عدد من مدراء الإدارات والضباط..

وأضاف البيان أن الزلموط تناولت خلال  الورشة مشروع حقوق الملكية المشتركة ضمن مؤسسة الزواج والطريقة التي يتم من خلالها التعامل مع حقوق المراه الاقتصادية والتي غالبا تنتقل السيطرة على مساهمتها وأصول أموالها من الآباء والأشقاء إلى الأبناء والأزواج طوال فترة حياة النساء  ولتحديد الأسباب من وراء هذا النهج والتي من أهمها عدم وجود قوانين واضحة متعلقة بالحقوق ألاقتصاديه للمراه وغياب الوعي الكافي بهذه الحقوق بين الرجال والنساء ,وان الهدف من هذه الورشة المساهمة في حماية حقوق النساء ولاسيما الحقوق الاقتصادية من خلال الدعوة لإطار قانوني غير تمييزي للملكية ألزوجيه المشتركة.
وخلال الورشة  سادت أجواء تفاعليه تم من خلالها طرح الكثير من النقاشات والاسئله من قبل الضباط الحضور وتمت الاجابه عليها من قبل مشرفة الورشة.


جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر الشرطة الفلسطينية

حالة الطقس

أسعار العملات
25 أبريل 2024
العملة
بيع

المناسبات الاجتماعية

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر