الرئيسية
مراكز الشرطة
محافظات الضفة الغربية
الشرطة تشارك في ورشة عمل حرية التعبير عن الرأي من منظور قانون الجرائم الالكترونية في جامعة خضوري بطولكرم

طولكرم – شاركت الشرطة اليوم بورشة عمل بعنوان حرية التعبيرعن الرأي من منظور قانون الجرائم الالكترونية في جامعة فلسطين التقنية خضوري بطولكرم .

وذكر بيان إدارة العلاقات العامة والإعلام بالشرطة، انه وبناء على الدور الذي تقوم به الشرطة في نشر التوعية في جميع المجالات منها التعليمي والأمني لرفع مستوى الوعي الأمني لدى الطلبة، فقد تمت المشاركة في ورشة عمل بعنوان حرية التعبير من منظور قانون الجرائم الالكترونية، شارك فيها كل من  النقيب سليم جيبات من إدارة المباحث العامة والمساعد أول لنا حنحن من إدارة العاقات العامة، دعت اليها مجموعة شباب مدافعين عن حقوق الإنسان وبالتعاون مع قسم تكنولوجيا الاعلام في الجامعة والهيئة الفلسطينية لحقوق الانسان، وبحضور ومشاركة السيد بنان نزال مدير وزارة الاعلام في طولكرم و د. انور جانم من كلية القانون في جامعة النجاح الوطنية وأ. سمير ابوشمس من الهيئة المستقلة لحقوق الانسان وعدد من المؤسسات الاهلية وبعض من أساتذة الجامعة وعدد من الطلبة.

من جهته تحدث النقيب سليم جيبات من قسم الجرائم الالكترونية بإدارة المباحث العامة في طولكرم عن طبيعة عمل قسم الجرائم الالكترونية وعن الطرق التي تتبعها المباحث للوصول إلى مرتكبي تلك الجرائم من ابتزاز على وسائل التواصل الاجتماعي واستغلال الضحية موضحا لهم كيفية وطرق العمل الصحيحة على شبكات الانترنت وتعريف الطلبة من مخاطر استخدامه وذلك للحد من مثل هذه القضايا لينعم الجميع بمجتمع خالي من الجريمة بشتى أشكالها.

كما تحدث المشاركين في الورشة عن الجرائم الالكترونية ومدى تاثيرها على الراي العام وكيفية التعاون والتكاتف للحد منها وتوعية المجتمع من الوقوع في شباك المتربصين للايقاع بهم .

وتخلل الورشة عدد من المشاركات للحضور وتم فتح باب النقاش والاجابه على أسئلة واستفسارات الحضور، وقد شكر القائمين على الورشة الشرطة على تعاونهم المستمر في عقد مثل هذه اللقاءات والتي لها الأثر الايجابي الكبير على نفوس أبنائنا وتواصلهم مع مختلف مؤسسات المجتمع في مجال التوعية والذي من شانه ان يسهم في بناء جيل مثقف قادر على تحمل مسؤولياته المستقبلية.



جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر الشرطة الفلسطينية


عدد الحروف المتبقية: 500
التعليقات
جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر