الشرطة تشارك بندوة حول الابتزاز الالكتروني بجامعة النجاح الوطنية بنابلس

الشرطة تشارك بندوة حول الابتزاز الالكتروني بجامعة النجاح الوطنية بنابلس
تاريخ النشر: 2018/10/31 - 10:19 صباحا

نابلس - شاركت الشرطة اليوم بندوة بعنوان "ماذا بعد الابتزاز الالكتروني" نظمتها مجموعة طلابية من طلبة كلية القانون في قاعة المعهد الكوري بجامعة النجاح الوطنية.

وذكر بيان إدارة العلاقات العامة والإعلام بالشرطة، أن الشرطة شاركت في الندوة من خلال مدير فرع المباحث العامة بشرطة المحافظة والمقدم أمجد فراحته مدير فرع العلاقات العامة والإعلام وشارك ايضاً بالندوة الدكتور أنور جانم محاضر في كلية القانون والدكتورة فاتن أبو زعرور الاخصائية الاجتماعية والنفسية والمحاضرة في قسم علم الاجتماع بالجامعة ذاتها, وقد حضرها 140 طالب وطالبة من كلية القانون.

وتحدث جانم عن قانون الجرائم الالكترونية الجديد وبعض أهم بنود ومواد هذا القانون والعقوبات المترتبة على مرتكبي هذه الجرائم بالإضافة للتعريف القانوني لمصطلح الجريمة الالكترونية.

وتطرق عيد للطرق الفنية والإجراءات التي تتعامل معها شرطة المباحث في سبيل كشف مرتكبي هذه الجرائم وكيفية متابعتها والإجراءات الإدارية والفنية التي تنظمها الشرطة من أجل سلامة سير التحقيق في هذا المجال، بذات السياق تحدث فراحته عن دور الشرطة المجتمعي والقانوني في مكافحة الابتزاز الالكتروني وقدم عدة نصائح للطلبة في سبيل تأمين حساباتهم وواهم أساليب المبتزين وطرقهم في الإيقاع بالضحايا وارشادهم لعدم الاستسلام للمبتزين وإبلاغ الشرطة فوراً في حال وقعوا ضحايا للابتزاز الالكتروني.

ومن ناحيتها تحدثت أبو زعرور عن الاثار الاجتماعية التي يواجهها الضحايا ودور الأهل والاسرة وبنائها في سبيل خلق جو من الثقة بين الأهالي وابنائهم يسمح للجوء الضحايا لآبائهم وامهاتهم في مساعدتهم في حل هذه القضايا مؤكدة على السلوك الإيجابي عبر تصفح الانترنت.

وفي نهاية الندوة استمع المشاركون لأسئلة وتساؤلات الحضور وأجابهم عليها وأرشدوهم لطرق حماية انفسهم.


جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر الشرطة الفلسطينية

حالة الطقس

أسعار العملات
25 أبريل 2024
العملة
بيع

المناسبات الاجتماعية

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر