الشرطة تقدم محاضرة توعية حول الابتزاز الالكتروني لطلبة جامعة النجاح الوطنية بنابلس

الشرطة تقدم محاضرة توعية حول الابتزاز الالكتروني لطلبة جامعة النجاح الوطنية   بنابلس
تاريخ النشر: 2018/10/31 - 12:11 مساءا

نابلس _ قدمت الشرطة اليوم محاضرة عن الابتزاز الإلكتروني لطلبة قسم علم النفس بكلية التربية بجامعة النجاح الوطنية بنابلس.


وذكر بيان إدارة العلاقات العامة والإعلام بالشرطة أن الشرطة بالتعاون مع جامعة النجاح الوطنية ومن خلال ترتيب اجراه فرع العلاقات العامة والإعلام بشرطة المحافظة قدمت محاضرة توعية حول الابتزاز الالكتروني لـ 70 طالب وطالبة من طلبة مساق الصحة النفسية بكلية العلوم التربوية بالجامعة.


وتحدث فيها المقدم أمجد فراحته مدير فرع العلاقات العامة والإعلام بشرطة المحافظة عن أساليب الابتزاز الإلكترونية التي يتبعها المبتزون وطرق الحماية منها والوقاية من شباكها حتى لا يقعوا ضحايا لهؤلاء المبتزين وضرورة تحصين وتأمين الحسابات بشكل جيد وعدم مصادقة غرباء عبر مواقع التواصل الاجتماعي.


وتحدث المقدم محمد عيد مدير فرع المباحث العامة عن قانون الجرائم الالكترونية وبنوده وإجراءات وحدة الجرائم الإلكترونية الفنية في تتبع المبتزين ومخترقي الحسابات مشيراً الى ضرورة تقديم شكوى لدى الشرطة في حال وقع أحد الطلبة ضحية ابتزاز او اختراق من جهة ما مؤكداً على سرية الشكوى وتفاصيلها بشكل كبير جداً وآمن داعياً الطلبة لعدم الاستسلام للمبتزين وأن لا يترددوا بطلب المساعدة من الشرطة.


وفي نهاية المحاضرة قدم الدكتور فاخر خليلي رئيس قسم علم النفس ومدرّستا المساق الدكتورة أنعام صبري والدكتورة فلسطين نزال شكرهم للشرطة مؤكدين على أهمية رفع درجة الوعي لدى الطلبة خصوصاً والمواطنين عموماً.


جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر الشرطة الفلسطينية

حالة الطقس

أسعار العملات
24 أبريل 2024
العملة
بيع

المناسبات الاجتماعية

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر