الرئيسية
مراكز الشرطة
محافظات الضفة الغربية
الشرطة تنظم ورشة عمل حول مخاطر الانترنت لطلبة الجامعة العربية الامريكية في جنين

جنين – نظمت اليوم الشرطة بالتعاون مع الجامعة العربية الامريكية ورشة عمل تحت عنوان ( اخلاقيات استخدام وسائل التواصل الاجتماعي ومنع وقوع مخاطرها ) والتي عقدت في الجامعة العربية الامريكية  في محافظة جنين.

 

وذكر بيان لإدارة العلاقات العامة والإعلام في الشرطة انه شارك في حضور الورشة الرائد رياض يحيى مدير فرع حماية الأسرة والأحداث ونائبه الرائد ضرار الحاج والنقيب محمد قبها مسؤول وحدة الجرائم الالكترونية في فرع شرطة المباحث العامة والدكتوره ليلى حرز الله المرشدة الاجتماعية وكادر تعليمي وبحضور ( 150 ) طالب وطالبة من طلبة الجامعة العربية الامريكية .
ودار موضوع الورشة عن اخلاقيات استخدام وسائل التواصل الاجتماعي بشكل عام وحول كيفية تعامل الشخص في حال تعرض لابتزاز او تهديد من خلال استخدام وسائل التكنولوجيا الحديثة واهمية التواصل الاكيد مع الشرطة لتقديم ومد يد العون والمساعدة له حيال ذلك.


وفي حديث الشرطة تحدث كل من الرائد رياض والرائد ضرار والنقيب محمد قبها كل في مجال اختصاصه وعمله  وكيفية التعامل مع قضايا الجرائم الالكترونية وتعريفها وما يندرج تحتها من جرائم كالابتزاز والتهديد والتشهير وما الى ذلك من جرائم لها اثرها السلبي على المجتمع والسلم الاهلي ، وتم تقديم شرحا حول كيفية تعامل الشخص اثناء استخدام وسائل التكنولوجيا الحديثة ، كما تم التطرق الى العنف الأسري ومدى آثاره النفسية والاجتماعية والاقتصادية على الأسرة .


وفي نهاية الورشة تم الخروج بعدد من التوصيات من قبل المشاركين من ابرزها التاكيد على اهمية الاستخدام الامن لوسائل التكنولوجيا واخذ المفيد منها وترك كل ما من شانه ان يلحق الاذى بالمستخدم وعقد اللقاءات والندوات والورشات التي تعمل على تعريف المجتمع من مخاطر الانترنت .

جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر الشرطة الفلسطينية


عدد الحروف المتبقية: 500
التعليقات
جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر