الرئيسية
مراكز الشرطة
محافظات الضفة الغربية
الشرطة تحتفل بالذكرى السنوية العاشرة لتأسيس وحدة حماية الاسرة والاحداث

رام الله – المديرية العامة للشرطة – احتفلت الشرطة اليوم وتحت رعاية سيادة اللواء حازم عطالله مدير عام الشرطة  بالذكرى السنوية العاشرة لتأسيس وحدة حماية الاسرة والاحداث وذلك في مقر وحدة الحراسة والحماية في رام الله.

وذكر بيان ادارة العلاقات العامة والاعلام بالشرطة ان العميد ياسر الفاهوم مساعد مدير عام الشرطة للقوى البشرية افتتح فعاليات الاحتفاليه نيابة عن اللواء حازم عطالله بحضور السيدة ايناس مرجية من هيئة الامم المتحدة للمرأه والسيد بيكا ككونين رئيس مستشاري بعثة الشرطة الاوروبية ناقلا لهم وللحضور تحيات سيادة اللواء حازم عطالله مدير عام الشرطة.
وذكر العميد ياسر الفاهوم في كلمته على ان الاسرة احد اهم المقومات الاساسية في المجتمعات ونهدف للحفاظ على الاسرة بمفهومها الاجتماعي حيث قامت الحكومات بمجموعة من الاجراءات لحماية الاسرة واللتي ينتج عنها حماية المجتمع بأكمله.
واضاف ان الشرطة الفلسطينية عملت على مواكبة المتغيرات وطورت في قدراتها وارادتها وتوسعت في عملها ليس فقط في مكافحة الجريمة بل امتدت الى الارشاد والتوعية, حيث برز دور وحدة حماية الاسرة والاحداث حيث قدموا المحاضرات والتوعية لكافة فئات المجتمع.

واكد العميد ياسر الفاهوم ان هذا النجاح يأتي من خلال منظومة عمل متكاملة مع الشركاء للوصول الى مجتمع امن وشدد على اهمية التنسيق بين وحدات حماية الاسرة والاحداث والقطاع العدلي كأهم الشركاء في منظومة العمل.
وفي كلمة السيدة ايناس مرجيه من هيئة الامم المتحدة للمرأه شكرت مدير عام الشرطة اللواء حازم عطالله على تنظيم هذا الحدث الذي يأتي بالتزامن مع حملة ال 16 يوم العالمية لمناهضة العنف ضد المرأه , ودعمه لوحدة حماية الأسرة والأحداث والتي تعكس التزامه بضمان حماية النساء الضحايا والناجيات من العنف وتعزيز وصولهن للعداله ومحاسبة الجناة .
كما عبرت عن تقديرها للشراكة بين هيئة الامم المتحدة للمرأة و الشرطة الفلسطينية, وعبرت عن فخر الهيئة بكونها واحدة من الشركاء الاوائل اللذين ساهموا في انشاء وحدة حماية الاسرة من خلال دعم عمليات التطوير التنظيمي وبناء القدرات بالاضافة الى الدعم الفني واللوجستي والمفاهيمي الذي تواصله هيئة الامم المتحدة للمرأه.

و استهل السيد بيكا ككونين كلمته بتعبيره عن سعادته بهذا الانجاز المهم للشرطة الفلسطينية وتطورها المستمر لموائمة المعايير الدولية للاحداث لاسيما اقرار قانون حماية الاحداث والذي يضع المعايير لنظام عدالة جديد للاحداث وايضا فيما يخص الخطة الاستراتيجية لحماية الاحداث بالعمل والتنسيق مع وزارة التنمية الاجتماعية.
واكد ان بعثة الشرطة الاروبية مستمرة بمساهمتها  في تقديم الدعم للشرطة الفلسطينية في توضيح المبادئ العالمية فيما يخص حماية الاسرة والاحداث من خلال تقييمات مستمرة وصولا الى توصيات بناءة واكد على التعاون المستمر مع الشرطة الفلسطينية في هذا المجال.

وقدمت العقيد وفاء معمر مدير وحدة حماية الاسرة والاحداث شرحا تفصيليا عن نشأة الوحدة ونشاطاتها وتطورها المستمر منذ 10 اعوام وكيفية عملهم مع الشركاء المختلفين وما تقدمه الوحدة في مجال التوعية والتثقيف المستمر لكافة فئات المجتمع.
وفي نهاية الاحتفال تم تقديم دروع تكريمية لعدد من ضباط الوحدة لجهودهم في اداء عملهم.



جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر الشرطة الفلسطينية


عدد الحروف المتبقية: 500
التعليقات
جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر