الرئيسية
مراكز الشرطة
محافظات الضفة الغربية
الشرطة تشارك بورشة عمل حول آفة المخدرات في جنين

جنين – شاركت الشرطة اليوم في ورشة عمل حول آفة المخدرات حيث جرى تنظيمها في قاعة نادي يعبد الرياضي في بلدة يعبد قضاء محافظة جنين من قبل جمعية بصمة خير الخيرية.

وذكر بيان لإدارة العلاقات العامة والإعلام في الشرطة، انه شارك في الورشة المساعد أول أمين أبو الرب من فرع مكافحة المخدرات في شرطة المحافظة ورئيس واعضاء جمعية بصمة خير وممثلين لبلدية يعبد ونادي يعبد الرياضي وتنظيم البلده ومجلس اباء الطلبة واولياء الامور وعدد من طلبة الجامعات والمدارس.

و في حديثه قدم المساعد أمين أبو الرب تعريف بالمواد المخدرة وماهيتها وأنواعها وآثارها السلبية على المجتمع والفرد وكذلك تقديم التوضيح حول الإشكاليات الناجمة عنها  الصحية والاجتماعية والاقتصادية والقيمة والاسرية.

وتطرق إلى الدور القانوني في متابعة هذه القضايا المتعلقة بآفة المخدرات والية وإجراءات المؤسسة الشرطية وتحديدا إدارة  مكافحة المخدرات فيها وتعاملها مع هذه القضايا ومتابعة وملاحقة الأشخاص المتورطين فيها بالاتجار والتعاطي والحيازة وما إلى ذلك بحسب القانون والنظام.

وتخلل الورشة مداخلات للحضور تحدثوا حول أهمية حماية الشخص وتحصينه من الوقوع تحت تأثير هذه الآفة والاشارة الى الضرر بالنفس البشرية والمجتمع وطرح الأسئلة من قبل المشاركين، إضافة إلى تقديم العديد من التوصيات التي تلخصت في ضرورة تشديد الرقابة الأسرية على الأبناء وإبراز الخطاب الديني ودوره في توعية المجتمع بهذه الآفة وأهمية التعاون المؤسساتي والمجتمعي في محاربتها وتعديل القوانين والتشريعات وتشديد العقوبات على المتعاطين لها والمروجين لها لتكون سببا أكيدا ورادعا لهم عن التعامل بها.



جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر الشرطة الفلسطينية


عدد الحروف المتبقية: 500
التعليقات
جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر