الشرطة تطلق المرحلة الثالثة من محاضرات التوعية الامنية لطلبة مدارس سلفيت

الشرطة تطلق المرحلة الثالثة من محاضرات التوعية الامنية لطلبة مدارس سلفيت
تاريخ النشر: 2018/12/04 - 12:10 مساءا

سلفيت – أطلقت الشرطة اليوم المرحلة الثالثة من سلسلة محاضرات التوعية الأمنية لطلبة مدارس محافظة سلفيت، وذلك استمرارا لخطة مديرية الشرطة في نشر الوعي الأمني والوقائي بين مختلف الشرائح وبالأخص طلبة المدارس بالمحافظة .

وذكر بيان إدارة العلاقات العامة والإعلام في الشرطة، أن هذه المرحلة تهدف الى تعزيز مبدأ الأمن والاستقرار العام، وان يكون المواطن شريك أساسي في نشر الأمن والأمان وتحقيق أعلى درجات الطمأنينة في المجتمع.

واضاف البيان، أنها جاءت بالتنسيق مع مديرية التربية والتعليم بالمحافظة، وتشمل محاضرات مختلفة في مواضيع مخاطر المخدرات والسلامة المرورية وحماية الأسرة والأحداث ومخاطر الانترنت والعنف والاجسام المشبوهة وعمل شرطة السياحة و الاثار .

وتحدث الرائد محمود ابوعصبه مدير قسم حماية الأسرة والأحداث  لطالبات مدرسة بديا الأساسية العليا عن العنف بأشكاله وخاصة العنف الأسري ومدى آثاره النفسیة والاجتماعیة والاقتصادیة على الأسرة، والأساليب الواجب إتباعها من قبل الأبناء تجاه ذويهم، وكذلك الأهل تجاه أبنائهم  للحد من هذه الظاهرة، داعيا الطالبات الى تغلیب لغة الحوار وبث ثقافة النقاش وطرح الأفكار داخل الأسرة .

من جهته تحدث المساعد هاني عبد الرحمن من ادارة المباحث العامة بشرطة المحافظة  لطالبات مدرسة بديا الثانوية حول الاستخدام الغير صحيح لأجهزة الاتصال الحديثة وخاصة الانترنت والأجهزة الخلوية ومواقع التواصل الاجتماعي، لما قد تعكسه من سلبيات تؤثر على حياة الطلبة الدراسية والأسرية والاجتماعية، كما قدم شرحا حول أساليب تعرض الأشخاص للجرائم الالكترونية، مقدما النصح والإرشاد حول كيفية التعامل في حال تعرض احد الأشخاص الى ابتزاز الكتروني واللجوء الى الشرطة .


جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر الشرطة الفلسطينية

حالة الطقس

أسعار العملات
24 أبريل 2024
العملة
بيع

المناسبات الاجتماعية

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر