الرئيسية
مراكز الشرطة
محافظات الضفة الغربية
الشرطة تنظم محاضرتي توعية حول آفة المخدرات ومخاطر الأجسام المشبوهة في جنين

جنين – نظم فرع العلاقات العامة والإعلام في شرطة المحافظة وبالتنسيق والتعاون مع مديرية التربية والتعليم في قباطية ومدرسة ذكور الشهيد فريد غنام الثانوية في بلدة جبع اليوم محاضرات توعوية شرطية حول آفة المخدرات والأجسام المشبوهة في مقر الأمن الوطني في أحراش السعادة اثناء زيارة لطلبه المدرسة هناك .

وفي محاضرته للطلبة تحدث النقيب نادر علاونه من فرع هندسة المتفجرات في شرطة المحافظة حول مخاطر الاجسام المشبوهة والية تعامل فرع هندسة المتفجرات مع هذه الاجسام وانواعها وكيفية التصرف الصحيح في حال العثور عليها كما واشار الى حجم المخاطر المترتبة عن التعامل الفردي والغير مبنى على علم او دراسة مع هذه الأجسام المشبوهة وكذلك الألعاب النارية على حياة وارواح من يتعامل بها وعلى حياة المواطنين والسلامة العامة.

وتم تقديم النصائح والإرشادات اللازمة للطلبة بعدم لمس أية جسم مشبوه  والتعامل معه في حال العثور عليه واهمية الاتصال على الرقم المجاني للشرطة (100) عند مشاهدة أي جسم مشبوة او العثور عليه حتى يتم التعامل معه بشكل امن.

كما قام المساعد أول أمين أبو الرب مسؤول قسم التوعية والإرشاد من فرع مكافحة المخدرات في شرطة المحافظة بتقديم محاضرة للطلبة المشاركين في الزيارة حول اسباب تعاطي هذه المواد والاضرار الناجمة عنها الصحية والاجتماعية والاقتصادية والقيمية واثرها على سلوكيات الفرد واجتماعياته.

وتطرق إلى أهمية مكافحة هذه الآفة من خلال التركيز على التكاتف المجتمعي ودور الأهل والمدرسة والمحيط في رفض هذه الآفة والتي هي في الأساس دخيلة على المجتمع وضرورة توجيه النصح والإرشاد للطلبة من خلال المختصين والأهل بعدم التعامل مع هذه المواد ومدى المخاطر الناجمة عنها .

وقد حظيت المحاضرتين بتفاعل واستحسان من قبل الطلبة بطرح الأسئلة والاستفسارات والإجابة عليها وثمن المعلمين المشرفين على الطلبة خلال هذه الزيارة  الدور الريادي والمحوري لشرطة المحافظة في بث التوعية الشرطية اللازمة وتثقيف الطلبة في هذه المجالات .

جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر الشرطة الفلسطينية


عدد الحروف المتبقية: 500
التعليقات
جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر