الشرطة والتوجيه السياسي تنظمان محاضرة حول الإشاعة لمنتسبي المؤسسة الأمنية في سلفيت

الشرطة والتوجيه السياسي تنظمان محاضرة حول الإشاعة لمنتسبي المؤسسة الأمنية في سلفيت
تاريخ النشر: 2018/12/30 - 12:29 مساءا

سلفيت - نظمت الشرطة اليوم بالتنسيق والتعاون مع هيئة التوجيه السياسي والوطني محاضرة حول الإشاعة و كيفية التعامل معها وذلك لعدد من منتسبي المؤسسة الامنية في قاعة مديرية الشرطة بسلفيت.

وذكر بيان إدارة العلاقات العامة والإعلام في الشرطة، انه وبحضور العقيد حقوقي سائد زهران مدير شرطة المحافظة والمقدم رامي حسان مدير هيئة التوجيه السياسي والوطني وعدد من منتسبي المؤسسة الأمنية بمحافظة سلفيت، فقد تم عقد محاضرة تثقيفية حول الإشاعة وآثارها بالمجتمع، وكيفية الحد منها .

من جهته رحب العقيد حقوقي سائد زهران مدير شرطة المحافظة بالحضور، مؤكدا على جاهزية مديرية الشرطة للتواصل مع كافة الأخوة بالأجهزة الأمنية، وعقد المزيد من اللقاءات والندوات  التي من شانها رفع مستوى الوعي الثقافي والأمني لمنتسبيها بهدف رفع الجاهزية  للتعامل مع مختلف الأحداث  والظروف، وتقديم الخدمة لمختلف المواطنين، مثمنا جهود هيئة التوجيه السياسي والوطني بالمحافظة وما تنظمه من نشاطات وفعاليات مختلفة لمختلف مؤسسات المحافظة .

وفي السياق نفسه شكر المقدم رامي حسان مدير هيئة التوجيه السياسي والوطني مديرية الشرطة على استضافة هذا اللقاء الهام، والذي يعالج موضوع يواجهه مختلف الاجهزة الامنية يوميا، ويؤثر على سير حياة المواطنين و هو الإشاعة وما  يليها من نتائج  تؤثر سلبا على مختلف شرائح المجتمع .

وتحدث فضيلة الشيخ ياسر الاسطل من مديرية الاوقاف في المحافظة عن ماهية الاشاعة والحرب النفسية  وكيف تبدأ مستشهدا بالآيات القرآنية والأحاديث النبوية الشريفة وسيرة الرسول عليه الصلاة والسلام، مضيفا ان الإشاعة  جزء من الحرب النفسية وإحدى أدواتها الرئيسة وهي عبارة عن رواية او تقرير عن حادثة او موضوع يتم تداوله بين الناس ويمتاز بالسهولة والاختصار وتعنى  بجوانب معينة يعيشها المجتمع للتأثير عليه سلبيا .

كما اكد على ضرورة تكاتف الجهود وخاصة أبناء المؤسسة الأمنية  للتصدي بكل قوة لمروجي الشائعات ومحاربة مصادرها لأنها تعتبر الأخطر على المجتمعات، فهي تهدف بالأساس الى إيجاد التفرقة وبث الخوف و القلق بين المواطنين، كما دعا فضيلته الى ضرورة تحري الدقة في نقل الأخبار، والتأكد من مصدرها  والتعامل معها بمسؤولية مطلقة .


جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر الشرطة الفلسطينية

حالة الطقس

أسعار العملات
24 أبريل 2024
العملة
بيع

المناسبات الاجتماعية

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر