الشرطة تطلق المرحلة الرابعة من محاضرات التربية الامنية في سلفيت

الشرطة تطلق المرحلة الرابعة من محاضرات التربية الامنية في سلفيت
تاريخ النشر: 2019/02/04 - 02:06 مساءا

سلفيت – أطلقت الشرطة اليوم المرحلة الرابعة من سلسلة محاضرات التوعية الأمنية لطلبة مدارس محافظة سلفيت، وذلك استمرارا لخطة مديرية الشرطة  في نشر الوعي الأمني والوقائي بين مختلف الشرائح وبالأخص طلبة المدارس بالمحافظة.

 وذكر بيان إدارة العلاقات العامة والإعلام بالشرطة، أن هذه المرحلة تهدف الى  تعزيز مبدأ الأمن والاستقرار العام، وان يكون المواطن شريك أساسي في نشر الأمن والأمان وتحقيق أعلى درجات الطمأنينة في المجتمع.

واضاف البيان، أن المرحلة جاءت بالتنسيق مع مديرية التربية والتعليم بالمحافظة، وتشمل محاضرات مختلفة في مواضيع مخاطر المخدرات والمرور وحماية الأسرة والأحداث ومخاطر الانترنت والاجسام المشبوهة وعمل شرطة السياحة والآثار  والتوعية الامنية الشاملة .

وتحدث الرائد محمود ابو عصبه مدير قسم حماية الأسرة والأحداث  لطالبات مدرسة سلفيت الأساسية العليا عن  العنف بأشكاله وخاصة العنف الأسري ومدى آثاره النفسیة والاجتماعیة والاقتصادیة على الأسرة، والأساليب الواجب إتباعها من قبل الأبناء اتجاه ذويهم، وكذلك الأهل اتجاه أبنائهم للحد من هذه الظاهرة، داعيا الطالبات الى تغلیب لغة الحوار وبث ثقافة النقاش وطرح الأفكار داخل الأسرة.

فيما تحدث الرائد احمد ابو مغيصيب مدير فرع شرطة السياحة والآثار في المحافظة لطلاب مدرسة سلفيت الاساسية العليا عن عمل شرطة السياحة والآثار ومكافحة سرقة الآثار وتهريبها، والمحافظة على الموروث الأثري والتراثي لدولة فلسطين، وتامين السياح الزائرين إثناء جولاتهم السياحية والدينية، مع التأكيد على ضرورة التعرف على الاماكن الاثرية و السياحية في المحافظة.

والقى الرائد ناهد العريض  مسؤول  قسم  التوعية و الإرشاد بقسم المرور لطلاب مدرسة مسقط الأساسية  عن الأسباب التي تؤدي إلى الحوادث المرورية وكيفية التعامل مع الطرق من قبل السائق وعابري الطريق وكيفية عبور الشارع بالشكل الصحيح، موضحا الأخطاء التي قد يرتكبها السائقين والمشاة من عدم إتباع القواعد والأنظمة المرورية .


جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر الشرطة الفلسطينية

حالة الطقس

أسعار العملات
20 أبريل 2024
العملة
بيع

المناسبات الاجتماعية

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر