الرئيسية
مراكز الشرطة
محافظات الضفة الغربية
الشرطة تشارك في ورشة عمل حول النوع الاجتماعي في جنين

جنين - شاركت الشرطة اليوم في ورشة عمل جرى تنظيمها في قاعة الشهيد قدورة موسى حول النوع الاجتماعي لمرتبات الاجهزة الامنية في المحافظة .

وذكر بيان لإدارة العلاقات العامة والإعلام في الشرطة، أنه شارك في الورشة عطوفة اللواء اكرم الرجوب محافظ محافظة جنين والرائد محمد يحيى منسق النوع الاجتماعي في شرطة المحافظة ومسؤولي النوع الاجتماعي في الاجهزة الامنية وعلاء نزال مدير مكتب الشمال للهيئة المستقلة لحقوق الانسان ومحمد كمنجي مدير مكتب الهيئة المستقلة في محافظة جنين، وناديه ذياب من الهيئة المستقلة وضباط من شرطة المحافظة والاجهزة الامنية.

وفي حديثه رحب عطوفة اللواء اكرم الرجوب بالحضور وبين اهمية ان يكون هناك دعم وتاكيد على دور المراة ودمجها في العمل كونها الشق الثاني والرئيسي والمكمل للرجل ولعمله في انماء وتطور المجتمع وانه من هنا جاءت الحاجة الى اهمية وابراز دور النوع الاجتماعي والدمج لتحقيق خدمة المجتمع ومصلحته.

وفي مداخلته بين الرائد محمد يحيى الية عمل النوع الاجتماعي في الشرطة وماهيته وكذلك بالنسبة للاجهزة الامنية ودورها في تعزيز وتمكين دور المراة في العمل.

وفي حديثهم ومداخلاتهم بين ممثلي الهيئة المستقلة لحقوق الانسان المفاهيم العامة للنوع الاجتماعي ومدى ارتباط ذلك في تحقيق حقوق الانسان وانعكاساته على ذلك ومدى اهمية ان تاخذ المراة دورها في العمل وابراز ذلك لكون النوع الاجتماعي بمثابة شراكة اصيله بين شقي المجتمع ومكوناته الرئيسية من رجل وامراة والاشارة الى التحضير لدورات ولقاءات حول موضوع النوع الاجتماعي خلال الفترة القادمة .

وتخلل الورشة نقاش من قبل الحضور حول موضوعها وتقديم عدد من التوصيات والمقترحات حول اهمية وضرورة تنظيم مثل هذه اللقاءات وورشات العمل للنوع الاجتماعي لابراز دوره في تحقيق مصلحة العمل والانجاز .



جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر الشرطة الفلسطينية


عدد الحروف المتبقية: 500
التعليقات
جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر