الرئيسية
مراكز الشرطة
محافظات الضفة الغربية
الشرطة في طولكرم تفتتح دورة التدريب أثناء الخدمة لمنتسبي شرطة المحافظة

طولكرم – افتتحت الشرطة اليوم دورة حول التدريب أثناء الخدمة المجموعة الأولى لعدد من ضباط شرطة محافظة طولكرم بواقع (50) ساعة تدريبية موزعة على خمسة أسابيع لكل مجموعة تدريبية.

وذكر بيان إدارة العلاقات العامة والإعلام في الشرطة، انه شارك في افتتاح الدورة العميد عزام جبارة مدير شرطة المحافظة والعقيد الدكتور خالد أبو زهرة نائب مدير ادارة التدريب، والمقدم سامر الزيتاوي مدير فرع إدارة العلاقات العامة والإعلام،  ومنسق التدريب أثناء الخدمة في شرطة المحافظه المقدم عبد الناصر الاسود وضباط من فرع العلاقات العامة والإعلام والضباط المشاركين في الدورة التدريبية وبحضور ممثلي بعثة الشرطة الأوروبية وجرى افتتاح الدورة في قاعة مديرية شرطة المحافظة.

وفي بداية اللقاء رحب العميد جبارة بالحضور مؤكدا على أهمية هذه الدورة خلال العمل الشرطي داعيا المشاركين الاستفادة من برنامج الدورة لتعزيز وإثراء ثقافتهم بالمعلومة والمهنية للنهوض بالعمل الشرطي الذي من شانه خدمة الوطن والمواطن.

وتحدث العقيد الدكتور خالد أبو زهرة بدايةً حول التعريف بالدورة وأهدافها المرجوة وبين سعي الشرطة الأكيد لتطوير قدراتها ومهاراتها واهتمام قيادة الشرطة بذلك من خلال البرامج والمساقات التدريبية التي تضعها للشرطة من اجل تطوير الأداء وتحسينه.

وبين أن هذا النوع من البرامج التدريبية والذي يتم أثناء الخدمة له عدد من الفوائد للمتدرب أهمها توفير الوقت والجهد وتطبيق ما تم تعلمه على ارض الواقع من قبل المنتسب لكون أن العمل الشرطي عمل يواجهه العديد من التحديات والإشكالات والتي يجب أن يكون رجل الشرطة على دراية كافية في كيفية التعامل مع مثل ذلك ولكونه بشكل رئيس المستجيب الأول لأي حدث أو طارئ فمن المهم والضروري أن يكون لديه المعرفة في التعامل السليم مع ذلك.

كما وجه شكره للداعمين من بعثة الشرطة الأوروبية لمثل هذه البرامج ولمدير شرطة المحافظة العميد عزام جبارة لاهتمامه الأكيد بمثل هذه البرامج ومدى الفائدة المتحققة من جراء التدريب والتي تصب في مصلحة العمل وكذلك للمنتسبين في الدورة، والتأكيد عليهم بضرورة الاستفادة من المعلومة المقدمة ومتابعتها لما فيها من تحسين في الاداء ورفع مستوى الكفاءة والمهنية.

وفي حديث ممثلي الشرطة الأوروبية بين السيد راينر كور المستشار التدريبي للبعثة على أن هذا البرنامج الذي يهتم في التدريب أثناء الخدمة هدفه الأكيد تطبيق ما يمكن تعلمه أثناء مزاولة العمل ليكون تطبيق مباشر وبالتالي تحقيق الفائدة وتأكيد حرص قيادة الشرطة الفلسطينية على دفع وتيرة الأداء وتحسين الخدمة المقدمة والتي تصب في النهاية في مصلحة المواطن وأمنه وأمانه.

بدوره قدم المقدم سامر الزيتاوي محاضرة افتتح بها البرنامج التدريبي حول كيفية الاتصال والتواصل مع الجمهور حاثا المشاركين على أهمية الإفادة من برنامج الدورة.

 



جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر الشرطة الفلسطينية


عدد الحروف المتبقية: 500
التعليقات
جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر