الرئيسية
مراكز الشرطة
محافظات الضفة الغربية
الشرطة تنظم محاضرات توعية في مدرسة ذكور بيت أمرين في نابلس

نابلس :- نظمت الشرطة اليوم محاضرات توعية لطلاب مدرسة ذكور بيت أمرين الأساسية حول مخاطر الانترنت والسلامة المرورية وبحضور 60 طالب والهيئة التدريسية .

وذكر بيان إدارة العلاقات العامة والإعلام أنه وضمن  إطار الجهود الرامية للتوعية فقد نظمت إدارة العلاقات العامة  ومركز الشرطة المتنقل وبالتعاون والتنسيق مع الإرشاد التربوي في مدرسة ذكور بيت أمرين الأساسية  محاضرات توعوية من مخاطر الاستخدام الخاطئ لمواقع التواصل الاجتماعي  والسلامة المرورية.

وفي بداية اللقاء رحب المقدم وليد ذوقان مدير مركز غرب شمال نابلس قدم محاضرة للمشتركين حول التعريف بإدارات الشرطة ومهامها وكيفية تعاون المواطن وأشار إلى النشاطات التي تنظمها الشرطة والتي هدفها التواصل الدائم مع جميع شرائح المجتمع وخاصة الطلاب  و أكد على أهمية هذه اللقاءات والعمل المشترك وأن الشرطة تعمل وبالتنسيق مع مختلف المؤسسات على تنشئة جيل يحترم القانون  ويكون شريكا فاعلا لرجل الأمن في حفظ الأمن  والنظام العام  وأن الشرطة هي الأقرب دائما إلى المواطن وان أبواب  الشرطة مفتوحة لأي مواطن يريد زيارتها،  للتعرف على إداراتها وأقسامها،  و كيفية تعاون المواطن مع رجل الشرطة في الإبلاغ عن المخالفين وطالب الطلاب بنقل التوعية بين صفوف زملائهم طلاب المدارس .

حيث قدم الرائد هاني أبو شقرة عن أهمية التقيد بقوانين وإرشادات السير على الطريق العام والاستخدام الآمن للطريق وأسباب الحوادث المرورية ومخاطر استخدام الدراجات الهوائية على الطريق العام  وقد تخلل المحاضرة تدريب عملي للطلاب على ما تم تقديمه في المحاضرة وكيفية عبور الطريق وإعطاء إشارة قف وتم تشكيل دورية السلامة.

وتحدثت النقيب انتصار شهاب عن الاستخدام الأمن للانترنت وتجنب نشر الصور الخاصة  لكي لا يكون عرضة للابتزاز مشيرا في حديثها  إلى سلبياتها ومخاطرها على الأسرة الفلسطينية في حال استخدمت بالطريقة الخاطئة  كما تحدث عن أساليب التنشئة الاجتماعية السليمة والمرتبطة بتعاليم ديننا وعاداتنا وتقاليدنا .

 وفي المقابل أشاد مدير المدرسة والهيئة التدريسية  عن بالغ شكرها وتقديرها للجهود التي تقوم بها الشرطة في سبيل نشر التوعية والإرشاد بين طلبة المدارس في المحافظة , مطالبة بتكرار مثل هذه المحاضرات واللقاءات بما لها اثر ايجابي على طلاب وطالبات المدارس.



جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر الشرطة الفلسطينية


عدد الحروف المتبقية: 500
التعليقات
جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر