الشرطة تنظم ندوة جماهيرية حول الابتزاز الإلكتروني في بلدية سعير بالخليل

الشرطة تنظم ندوة جماهيرية حول الابتزاز الإلكتروني في بلدية سعير بالخليل
تاريخ النشر: 2019/03/18 - 10:52 صباحا

الخليل - نظمت الشرطة اليوم ندوة جماهيرية حول الابتزاز الالكتروني لعدد من المرشدات التربويات والامهات و وجهاء العشائر في قاعة بلدية سعير ببلدة سعير شرقي الخليل . 

وذكـر بيان إدارة العلاقات العامة والاعــلام بالشرطـة، بأنه وضمن الاستراتيجية التوعوية لجهاز الشرطة والهادفة لتشاركية جميع الفئات المجتمعية في الوقاية من الابتزاز الالكتروني وبهدف التعريف به وبطرق تجنبه، فقد نظمت إدارة العلاقات العامة والاعلام بشرطة الخليل وبالتعاون مع مركز الشرطة المتنقل ومديرية تربية شمال الخليل وبلدية سعير لقاء جماهيري بهذا الخصوص لمرشدات مدارس بلدة سعير والامهات ووجهاء العشائر وبحضور 150 شخص .

وتحدثت خلال اللقاء الرائد نعمة الشلالفة من مرتب العلاقات العامة والاعلام عن الابتزاز الالكتروني والذي نقع ضحيته نتيجة الاستخدام غير المسؤول للإنترنت وما يحويه من وسائل تواصل اجتماعي جعلت حياتنا ككتاب مفتوح للجميع، بالإضافة للدخول للمواقع المشبوهة والتعاطي معها يجعلنا عرضة سهلة لمرتكبي هذه الجرائم وابتزازهم لنا ماديا واخلاقيا من خلال حصولهم على صورنا ومعلوماتنا الشخصية، ويساهم بشكل رئيسي في دمار الاسرة وانتشار المشاكل.

موضحة دور التربية السليمة والمتابعة المستمرة من قبل الاباء لأبنائهم وفتح باب الحوار من شأنه تجنب العديد من المشاكل التي تواجههم، مشددة على دور الام الأساسي في تجنب هذه المشاكل ومساهمتها في درء خطرها من خلال مراقبتهم وتوجيههم بالشكل السليم، كما نوهت الى دور المدرسة والمرشدات في تقييم تصرفات الطلبة والتواصل معهم ومع ذويهم حال تعرضهم لمثل هذه الإشكاليات .

من جانبهم اكد الحضور على ان هذا الموضوع حصريا يجب ان يولى أهمية قصوى للتعريف به وبطرق الوقاية منه كون حياتنا أصبحت مرتبطة بالإنترنت بشكل كبير، شاكرين جهود جاهز الشرطة التوعوية والهادفة لإشراك المجتمع بخبراتهم المكتسبة من الميدان.

 


جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر الشرطة الفلسطينية

حالة الطقس

أسعار العملات
19 أبريل 2024
العملة
بيع

المناسبات الاجتماعية

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر