الرئيسية
مراكز الشرطة
محافظات الضفة الغربية
الشرطة تشارك في اليوم التوعوي حول السلوكيات الصحية والصحة النفسية في جامعة القدس

ضواحي القدس – شاركت الشرطة اليوم وبالتعاون مع كلية الصحة العامة وعمادة شؤون الطلبة في جامعة القدس وبالشراكة مع عدد من المؤسسات المحلية بفعاليات اليوم التوعوي حول السلوكيات الصحية والصحة النفسية في جامعة القدس في ابو ديس جنوب شرق القدس المحتلة.

وذكـر بيان إدارة العلاقــات العامــة والإعلام بالشرطـة، ان شرطة ضواحي القدس شاركت من خلال ادارة العلاقات العامة والاعلام ومكافحة المخدرات بالفعالية التي نظمها طلبة الدراسات العليا بكلية الصحة العامة وبالتعاون مع عمادة شؤون الطلبة في جامعة القدس بفعاليات بعنوان "اليوم التوعوي حول السلوكيات الصحية والصحة النفسية" بمشاركة عدد من المؤسسات المحلية الحكومية وجرى افتتاح الفعالية بحضور رئيس جامعة القدس د.عماد أبو كشك وعميد كلية الصحة العامة، د.معتصم حمدان ومنسقة الفعاليات د.منى حميد والاهلية.

واضاف البيان، بان العقيد عاهد حساين مدير العلاقات العامة والاعلام في شرطة ضواحي القدس شارك في التوعية والارشاد برفقة طالبة ماجستير صحة عامة فادية ابو داود، والمحاميان الاستاذة جيهان ابو شعبان والاستاذ انس الهرش حول موضوع وقضايا الجرائم الالكترونية، واستعرض للحضور من الطلاب والطالبات واساتذة الجامعة طبيعة القضايا التي تسجلها وحدة الجرائم الالكترونية بالشرطة الفلسطينية واجراءات الوحدة من جانب استقبال شكاوى المواطنين ومتابعتها، ومن جانب آخر تقديم التوعية والارشاد للحد من الازدياد الملحوظ في نسبة الجرائم الالكترونية المسجلة لدى الشرطة.

واشار العقيد حساين لبعض الاحصائيات التي سجلتها الشرطة في مختلف انواع الجريمة الالكترونية وعلاقتها بالجنس والفئة العمرية، واكد على ضرورة اخذ الحيطة والحذر باستخدام الانترنت واجهزة الاتصال الحديثة والهواتف الذكية ووسائل التواصل الاجتماعي المختلفة.

كما وشارك عدد من ضباط شرطة مكافحة المخدرات في ضواحي القدس بجناح اختص بالتوعية والارشاد لمخاطر تعاطي وترويج وتجارة المخدرات، وقدموا برشورات التوعوية التي تشير لأنواع المواد المخدرة الاكثر انتشارا في المنطقة، وحث الحضور على ضرورة التعاون والشراكة مع الشرطة في محاربة آفة المخدرات المدمرة للفرد والمجتمع بكافة اشكالها وكذلك تعاطي العقاقير الطبية الخطرة.

من جانبه شكر رئيس الجامعة د. ابو كشك الشرطة الفلسطينية بشكل عام وشرطة ضواحي القدس بشكل خاص على التعاون المميز والشراكة الفاعلة في جميع الميادين، واكد على اهمية المواضيع التي تقدمها وتصب في توعية وتثقيف الطلبة من خلال ما تسجله الشرطة سواء في الجرائم الالكترونية اوفي مكافحة المخدرات والتي تعتبر من ابرز قضايا العصر.



جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر الشرطة الفلسطينية


عدد الحروف المتبقية: 500
التعليقات
جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر