الشرطة تنظم محاضرة حول (آليات تنفيذ القانون ) في قلقيلية

الشرطة تنظم محاضرة حول (آليات تنفيذ القانون ) في قلقيلية
تاريخ النشر: 2013/06/11 - 07:28 صباحا

قلقيلية – نظمت الشرطة اليوم وبالتعاون والتنسيق مع هيئة التوجيه السياسي والوطني  وبالشراكة مع النيابة العسكرية ندوة قانونية لمنتسبي وحدة الشرطة الخاصة في قلقيلية حول آلية إنفاذ القانون وقواعد سلوك المكلفين بتنفيذ القانون .

ذكر بيان إدارة العلاقات العامة والإعلام في الشرطة أن هذه المحاضرة نظمت في قاعة وحدة الشرطة الخاصة بحضور المقدم رباح زيدان مدير هيئة التوجيه السياسي والوطني والرائد ناصر بني حسن قائد وحدة الشرطة الخاصة والرائد إياد عيسى مدير إدارة التفويض السياسي والنقيب يوسف زريقي المدعي العام العسكري في قلقيلية وعدد من ضباط وحدة الشرطة الخاصة في قلقيلية .

وفي بداية المحاضرة رحب الرائد ناصر بني حسن بالحضور جميعا مبلغا إليهم تحيات مدير شرطة قلقيلية المقدم مصعب يحيى وقدم شكره لمدير التوجيه السياسي والوطني والمدعي العام العسكري على حضورهم بمثل هذه المحاضرات وتعاونهم وإعطاءهم مثل هذه المحاضرات الندوات  لمرتب شرطة قلقيلية وخاصة منتسبي وحدة الشرطة الخاصة لما لها اثر ايجابي كبير على نفوس منتسبي الشرطة .

ومن جانبه أشاد المقدم رباح زيدان بتعاون شرطة قلقيلية والنيابة العسكرية المستمر دائما في إعطاء المحاضرات القانونية التوعوية المتعلقة بحقوق وواجبات العسكريين ومؤكدا على ضرورة سيادة القانون وتنفيذ التعليمات بدقة  ومنوها أن أبناء المؤسسة الأمنية والعسكرية يقدمون خدمات للمواطن ويجب على كل عسكري معرفة حقوقه وواجباته .

وبدوره شدد النقيب يوسف زريقي على ممارسة السلوك الذي يقوم على القانون وتنفيذ التعليمات ويجب على كل من ينفذ القانون أن يتعامل مع كل مواطن حسب القانون ودون تمييز مؤكدا أن القانون ميز رجل الأمن بلباسه وليس بحقوقه  .

وأكد زريقي على الأشخاص المكلفين بإنفاذ القانون أن يؤدوا الواجب الذي يلقيه القانون على عاتقهم وذلك لخدمة المجتمع والحفاظ على الكرامة الإنسانية ولا يجوز استعمال القوة إلا في الحالات القصوى والضرورة التي أجازها القانون كما تطرق زريقي إلى بعض القواعد في استخدام القوة والتي يجب أن تكون عند الضرورة وفي الحالات الطارئة فقط .

وفي نهاية المحاضرة شكر الزريقي وزيدان مديرية شرطة قلقيلية ممثلة بمديرها ونائبه على تعاونهم المستمر وإتاحة الفرصة لهم في لقاء العديد من منتسبي شرطة قلقيلية وهذا يؤكد اهتمامهم في صقل رجل الأمن الفلسطيني وخاصة رجل الشرطة كونه الأكثر احتكاكا وتعاونا وتعاملا مع المواطن من خلال عمله اليومي المتواصل على مدار الساعة في الشارع كما أشادوا جميعا بأداء كافة منتسبي شرطة محافظة قلقيلية .

م.ز

جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر الشرطة الفلسطينية

حالة الطقس

أسعار العملات
29 مارس 2024
العملة
بيع

المناسبات الاجتماعية

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر