الرئيسية
مراكز الشرطة
محافظات الضفة الغربية
الشرطة الفلسطينية تتسلم 10 دراجات نارية بتبرع من وكالة (تيكا) التركية

رام الله -  تسلمت الشرطة الفلسطينية، اليوم الأحد، 10 دراجات نارية مجهزة بأحدث المعدات، بتبرع من وكالة التنسيق و التعاون التركي  "تيكا"،

وذكر بيان ادارة العلاقات العامه و الاعلام بالشرطة ان الحفل أقيم في مركز صيانة مركبات الشرطة في بلدة بيتونيا غربي رام الله. بحضور السيد اللواء محمد منصور مساعد وزير الداخلية للشؤون الوطنية و مساعد مدير عام الشرطة الفلسطينية للشؤون الإدارية، العميد رشيد حمدان، العميد يوسف عزريل مدير عام البرنامج الوطني لمنع الجريمة و تعزيز العدالة الجنائي وعدد من ضباط الشرطة، بالإضافة إلى القنصل التركي العام، ألوان افندي أوغلو، ورئيس دائرة الشرق الأوسط في الوكالة التركية للتنمية، أنور أربا و مسؤول المشاريع في وكالة التيكا داوود قطينه.
و نقل اللواء منصور تحيات معالي وزير الداخلية د. سعيد ابو علي الى وكالة التيكا و الى تركيا شعبا و حكومة شاكرا لهم التعاون المستمر في المساهمة بتطوير قدرات الشرطة الفلسطينية التدريبية و اللوجستية
بدوره قال مساعد مدير عام الشرطة الفلسطينية للشؤون الإدارية، العميد رشيد حمدان، إن هذه المنحة الجديدة تضاف إلى سلسلة من المنح التي قدمتها ولا تزال الحكومة التركية من خلال "تيكا"، وهذه المنحة هي عبارة عن 10 دراجات نارية مخصصة للشرطة الفلسطينية، ستقوم بمهام عديدة في الشرطة.
وأكد العميد حمدان أن هذا التبرع الجديد يأتي كنتاج للعلاقة القوية والمتينة والمميزة بين الشعبين الفلسطيني والتركي، وبين النظامين السياسيين في البلدين الشقيقين، مثمناً دور تركيا فيما تقوم به من دور مهم للغاية في بناء شرطة الدولة الفلسطينية.
وأشار العميد حمدان إلى الدور الهام الذي تقدمه تركيا في مد الشرطة الفلسطينية بالمعدات، فضلاً عن توفير دورات التدريب والتأهيل للشرطة في تركيا، وهو الذي أدى بالإضافة إلى دعم دول أخرى إلى وصول الشرطة الفلسطينية إلى هذا المستوى المتقدم جداً في المهنية والأداء المتميز، والذي يشهد الجميع به.
من جهتها، قال القنصل التركي العام، ألوان أوغلو إن حكومة بلادها تقدم هذه المنحة الجديدة كنتاج طبيعي للعلاقات المتينة بين البلدين الشقيقين، لا سيما في ظل التعاون الأمني المتين بينهما. وأشارت أوغلو إلى تخرج قرابة 90 طالباً فلسطينياً من أكاديمية الشرطة في أنقرة، والتي تخصص مقاعد خاصة لطلبة فلسطين، فضلاً عن تواجد قرابة 50 طالباً يدرسون العلوم الشرطية في الأكاديمية التركية حالياً.
وقالت أوغلو إن مديرية الأمن التركية وتيكا تستمر في دعم الأمن الفلسطيني، من خلال الدعم بالمعدات والسيارات وغيرها، وتوفير التدريب للضباط الفلسطينيين، فضلاً عن أن ت كيا تشارك بعشرة رجال شرطة ضمن بعثة التواجد الدولي المؤقت في مدينة الخليل.
وخلصت أوغلو إلى أن حكومة بلادها ستواصل دعم الدولة الفلسطينية بكل مؤسساتها، معربة عن أملها في أن يوفر هذا الدعم الفرصة لتطوير عمل الأمن والشرطة الفلسطينية. وفي ختام الحفل، قام شرطيان فلسطينيان بجولة على الدراجات الجديدة، وسط تصفيق الحضور من السياسيين ورجال الشرطة.

s



جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر الشرطة الفلسطينية


عدد الحروف المتبقية: 500
التعليقات
جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر