مقال بمناسبة مرور عام على المرحلة الثانية من انطلاق برنامج الشرطة بخدمتك

مقال بمناسبة مرور عام على المرحلة الثانية من انطلاق برنامج الشرطة بخدمتك
تاريخ النشر: 2013/09/23 - 04:54 صباحا

مقال بقلم الرائد لؤي ارزيقات مدير فرع ادارة العلاقات العامة والاعلام في شرطة بيت لحم

بعنوان " برنامج الشرطة بخدمتك عام من الانطلاق  .. تحقيق للانجازات  ..حلول ونجاحات

لقد اكتسب الإعلام الإذاعي أهمية كبيرة في الآونة الأخيرة وأصبح له جمهوره الذي يتسع يوما بعد يوم بسبب سهولة الاستماع إليه  ووقعه الخاص على أذن المستمع ولقوة معلوماته  التي تفوقت على الصحف والمجلات والتلفزيون وغيرها من وسائل الاتصال الجماهيري  وامتيازه بالوصول لمساحات أوسع  في الدولة والدول المجاورة كما انه لا يحتاج إلا لحاسة واحدة من الحواس الخمسة لدى الإنسان   ألا وهي حاسة السمع ,. كما يساعد الإعلام الإذاعي على سرعة نشر الأخبار وتناقلها بين الناس وتحقيق السبق والأولوية في النشر وتوضيح  الرأي ويعمل على تشكيل رأي عام بالاتجاه الذي يرغب به المذيع الإعلامي أو حتى وسيلة الإعلام حسب اتجاهها السياسي والاجتماعي والاقتصادي .

أدركت قيادة الشرطة لأهمية الإعلام بشكل عام والإعلام الإذاعي بشكل خاص اطلقت برنامج إذاعي بهدف التواصل مع المواطنين بكل الطرق والوسائل  ليناقش قضاياهم ويستمع لهمومهم وقضاياهم ويرسلها مباشرة لمدراء الشرطة والعمل على  حل الإشكاليات الأمر الذي لاقى استحسان المؤسسات الصحفية كافة وارتياح واسع من قبل المواطنين ... وقد مضى عام على انطلاق المرحلة الثانية لهذا البرنامج  والتي سبقتها مرحلة تأسس فيها اسم هذا البرنامج " الشرطة بخدمتك "ليسجل بصمة واضحة في الإعلام الإذاعي الفلسطيني عامة والإعلام الشرطي والأمني خاصة , شهد لها القاصي والداني بأنها خطوة ناجحة متفوقة بكل ما تحمله الكلمة من معنى .... بعد عام من الانطلاق بحلة جديدة حقق البرنامج نجاحا في مناقشة قضايا المواطنين والعمل على إيجاد الحلول المناسبة لها دون تأخير  وبكل شفافية وثقة وقوة في الحديث تخللها قبول  الانتقاد البناء لتعديل وتصحيح الأخطاء إن وجدت اثنا تطبيق النظام والقانون من قبل ضباط وأفراد الشرطة الفلسطينية التي لن ولم تخجل من مناقشة هذه الأخطاء الغير مقصودة  ولا تشكل سياسة منهجية وإنما أخطاء فردية وهذا لم نعتده إلا في الدول المتقدمة على مستوى العالم  ,الأمر الذي يدلل على صدق الانتماء لهذه المؤسسة وهذا الوطن الغالي ومدى تحمل أعباء مسيرة البناء فيه  ... بعد عام من الانطلاق حقق البرنامج النجاح تلو النجاح وأنجز الكثير من القضايا العالقة  وفسر القوانين المطبقة واستضاف المسئولين بكل  المستويات  ,كما تواصل مع المواطنين لحظة بلحظة واستطاع اكتساب ثقة شريحة واسعة  من أبناء شعبنا لصدق الحديث معهم ومصارحتهم في الأحاديث الإذاعية بكل صدق  مما اكسبه رأي عام مساند للشرطة بشكل خاص  ولدولة فلسطين بمؤسساتها بشكل عام ونفذ المشاريع الاجتماعية تجاه العديد من الفئات ومن ابرزها مشروع مساندة الكفيف والذي تضمن توزيع ما يزيد على المائة عصا بيضاء والملصقات وتعاون مع البلديات  وغيرها  من الامور التي تساعد في التخفيف من معاناتهم كما استطاع الامتداد في بث اذاعي مشترك مع اذاعة الامن العام الاردني في المملكة الاردنية الهاشمية الامر الذي شكل نقطه التقاء مع الاشقاء والاحبه ولاقت ميول واسع بين البلدين الشقيقين . كما يفعل طاقم البرنامج البث الميداني من داخل محافظات الوطن .

بعد عام من الانطلاق .. تجربة نجحت بكل ثقة بسبب تضافر جهود كافة ضباط وأفراد مؤسسة الشرطة وبدعم وإشراف مديرها العام سيادة اللواء حازم عطا الله وبمشاركة  المواطنين دون تردد وبوقفة تعاون  من مؤسساتنا الوطنية التي نكن لها كل الاحترام والتقدير   ... بعد عام من الانطلاق ثقتنا تزداد بالمواطن في كل حلقة جديدة وثقته تجاه البرنامج تزداد أيضا  ولولا هذه الثقة لما حققنا هذا النجاح  ولم نستمر لعام متواصل وسنستمر في إنهاء الإشكاليات وتصحيح الأخطاء والوقوف على الحقائق وباطلاع وبدعم قيادتنا الحكيمة وبتشجيع أبناء شعبنا بكل شرائحه  .. وفي النهاية لا بد وان نشكر كل من ساهم في إنجاح مسيرة هذا البرنامج والذي نتمنى له التقدم والنجاح في كل عام  ونخص بالذكر المؤسسات الشريكة معنا فيه والتي وقفت ومازالت تقف الى جانبنا .


جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر الشرطة الفلسطينية

حالة الطقس

أسعار العملات
28 مارس 2024
العملة
بيع

المناسبات الاجتماعية

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر