في سيرة الحبيب سيدنا محمد عليه الصلاة والسلام بمناسبة المولد النبوي الشريف.(الجزء الأول)

في سيرة الحبيب سيدنا محمد عليه الصلاة والسلام بمناسبة المولد النبوي الشريف.(الجزء الأول)
تاريخ النشر: 2015/12/22 - 12:42 مساءا

 ان تاريخ الاحتفال بالمولد يرجع المسلمون الذين يحتفلون بالمولد النبوي بداية الاهتمام بيوم مولد رسول الله إلى النبي محمد نفسه حين كان يصوم يوم الاثنين ويقول “هذا يوم وُلدت فيه” ، وحسب أبو شامة، فإن الملاء هو أوّل من اعتنى بشكل منظم بالاحتفال بالمولد، فقد أعلن  ان المولد النبوى الشريف سيوافق يوم الأربعاء 23 ديسمبر الحالي ، أن عام 2015 الحالي حظي بحلول المولد النبوي مرتين فيه حيث كانت المرة الأولى في 3 يناير الماضى.

مولد النبي محمد صلى الله عليه وسلم كانت “مكة” على موعد مع حدث عظيم كان له تأثيره في مسيرة البشرية وحياة البشر طوال أربعة عشر قرنًا من الزمان، وسيظل يشرق بنوره على الكون، ويرشد بهداه الحائرين، إلى أن يرث الله الأرض وما عليها، كان ميلاد النبي “محمد” صلى الله عليه وسلم أهم حدث في تاريخ البشرية على الإطلاق منذ أن خلق الله الكون، وسخر كل ما فيه لخدمة الإنسان، وكأن هذا الكون كان يرتقب قدومه منذ أمد بعيد.

يعتبر المولد النبوى الشريف ميلاد سيد الخلق محمد صلى الله عليه وسلم ويوم مولده من اهم الاعياد التى يحتفل بها المسلمون فى العالم ، ويحتفل المسلمون ليس باعتباره عيدا بل يعتبر فرحا بمولد النبى محمد صلى الله عليه وسلم ، ولد الرسول فى الثانى عشر من ربيع الاول هجريا ويحتفل المسلمون باوائل شهر ربيع الاول بالمولد النبوى الشريف وذاللك باقامة مجالس انشاد لمدح الرسول وتوزيع الماكولات والزكاه واتاء الفرائض وزيارة مسجد الرسول بالعمره في (12 من ربيع الأول) من عام الفيل شرف الكون بميلاد سيد الخلق وخاتم المرسلين “محمد” صلى الله عليه وسلم.

أن النبي محمد صلى الله عليه وسلم ولد يوم الإثنين (9 من ربيع الأول الموافق 20 من أبريل سنة 571 ميلادية).نسبه الشريف هو “أبو القاسم محمد بن عبد الله بن عبد المطلب بن هاشم بن عبد مناف بن قصي بن كلاب بن مرة”، ويمتد نسبه إلى “إلياس بن مضر بن نزار بن معد بن عدنان”، وينتهي إلى “إسماعيل بن إبراهيم” عليهما السلام.

حيث يعتبر المولد النبوى الشريف هو ميلاد سيد الخلق سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم حيث يعد يوم ميلاده من اهم الاعياد التى نحتفل بها وكافة المسلمون فى العالم كله , حيث يحتفل المسلمون جميعا على انه ليس اعتبارا انه عيدا بل لانه يعد فرحا للمولد النبوى الشريف لسيدنا محمد صلى الله عليه وسلم .

ولد الرسول محمد عليه افضل الصلاه والسلام فى اليوم الثانى عشر من ربيع الاول هجريا , حيث يقوم المسلمون جميعا بالاحتفال بأوائل الشهر ربيع الاول بمولد النبى من خلال مدح الرسول وتقديم الزكاة والماكولات واداء الفرائض وايضا زيارة مسجد الرسول واداء العمرة .

وشرف سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم فى اليوم 12 من شهر ربيع الاول من عام الفيل حيث شرف الكون باككله بميلاد سيد الخلق وخاتم المرسلين سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم حيث ولد يوم الاثنين التايع من ربيع الاول الموافق 20 من شهر ابريل لعام 571 ميلاديا .

حيث ان نسبة الشريف هو ابو القاسم محمد بن عبد الله بن عبد المطلب بن هاشم بن عبد مناف بن قصي بن كلاب بن مره , ويمتد نسبة ايضا الى الياس بن مضر بن نزار بن معد بن عدنان وينتهى حتى اسماعيل بن ابراهيم عليهم السلام .

 


جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر الشرطة الفلسطينية

حالة الطقس

أسعار العملات
24 أبريل 2024
العملة
بيع

المناسبات الاجتماعية

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر