وزارة الداخلية تفتتح ورشة العمل التأسيسية للنوع الاجتماعي في المؤسسة الامنية

وزارة الداخلية تفتتح ورشة العمل التأسيسية للنوع الاجتماعي في المؤسسة الامنية
تاريخ النشر: 2012/12/26 - 01:06 مساءا
رام الله - افتتح وكيل وزارة الداخلية حسن علوي ورشة العمل التأسيسية حول النوع الاجتماعي للمؤسسة الامنية الفلسطينية في مقر وزارة الداخلية اليوم , والتي تستمر لمدة يومين بحضور د. ساما  عويضة منسق البرنامج ورؤساء وحدات النوع الاجتماعي في الاجهزة الامنية .
وذكر بيان ادارة العلاقات العامة والاعلام بالشرطة أن السيد علوي أكد في سياق حديثه عن دور المرأة وأن هناك ما يقارب 50 % من موظفي الوزارة هم من النساء وان بعد قرار تأسيس وحدات النوع الاجتماعي في العام 2005 شهدنا حالة من تكريس دور المرأة الفلسطينية في المؤسسات الفلسطينية تبوأت خلالها المرأة دورا ريادياً وتكميلياً لدور الرجل في العمل السياسي والمؤسساتي .
و أوضح علوي ان اهمية هذه الورشة يتمثل بتشكيل لجنة استشارية لوحدات النوع الاجتماعي في وزارة الداخلية بشقيها المدني و الامني .
في ذات السياق قالت عويضة ان هذه الورشة تعتبر اولى ورشات العمل في الاجهزة الامنية للنوع الاجتماعي بعد الاعتراف الاممي , اضافة الى ان الورشة تأتي في سياق تسأؤلنا الدائم عن كيفية الارتقاء بدور المرأة الفلسطينية في كل القطاعات بما فيها قطاع الامن .
والقى  كلمة الشرطة المقدم  منصور خزيمية مدير ادارة العلاقات العامة والاعلام بالشرطة، ناقلاً بالبداية تحيات سيادة اللواء حازم عطا الله مدير عام الشرطة، ومشيراً الى اهمية تعزيز التعاون والشراكة وتفعيل دور وحدات النوع الاجتماعي، وأن أهمية هذه الورشة تكمن  في تعزيز دور المرأة الفلسطينية بما ينعكس ايجاباً على المجتمع الفلسطيني برمته، معتبراً اياها خطوة مهمة في طريق منح المرأة الفلسطينية مكانتها الطبيعية في المجتمع، ومتحدثاً عن تجربة الشرطة في مجال النوع الاجتماعي وعن أهمية إيصال مفهوم النوع الاجتماعي وفق منطق وتفكير سليم لاجراء تغييرات في الوعي والمواقف والتوجهات ووضع اليات ووسائل لمعالجة قضايا النوع الاجتماعي . وقد القيت بعدها العديد من الكلمات لممثلي المؤسسة الامنية المشاركين في الورشة .
وأضاف البيان أنه قد حضر الورشة ممثلين عن المؤسسة الامنية ووحدات النوع الاجتماعي وعن الشرطة حضر الرائد وفاء الحسين مسؤولة النوع الاجتماعي و الرائد فريد لدادوة والرائد سفيان عمريه والرائد رائد ابو غربية والرائد خالد ابو زهرة والملازم أول تامر عرار .
تأتي هذه الورشة في سياق التأكيد المستمر من قبل الداخلية على دور المرأة في المؤسسة الامنية وتفعيل دورها في المجالين الامني والمدني وترجمة  شعارات دور المرأة في المجتمع الفلسطيني الى واقع ملموس .

جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر الشرطة الفلسطينية

حالة الطقس

أسعار العملات
28 مارس 2024
العملة
بيع

المناسبات الاجتماعية

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر