الشرطة تطلق المشروع المجتمعي "المرأة عماد المجتمع " في أريحا
21/01/2019

أريحا - أطلقت الشرطة في محافظة اريحا والاغوار اليوم مشروعا مجتمعيا بعنوان "المرأة عماد المجتمع " والذي تنفذه وتشرف عليه إدارة العلاقات العامة والإعلام وبمشاركة عدد من إدارت شرطة المحافظة .

وذكر بيان إدارة العلاقات العامة والاعلام في الشرطة، أن المشروع يهدف لنشر التوعية الأسرية ما بين الأهل والأطفال، والتعريف بالقوانين المتعلقة بالأسرة، وحقوق الطفل، عبر توعية النساء وربات البيوت في مشروع يحاضر فيه ضباط ذوي اختصاص .

وأشار البيان، إلى أن الشرطة في كافة برامجها ومبادراتها تهدف للتواصل مع الجميع وللتعريف بالإجراءات التي تقوم بها في خدمة المجتمع بكل فئاته وأطيافه، وصولا لمعرفة القوانين التي تصب في حماية الأسرة وتحفظ تماسكها بحيث تصبح آمنة يعتمد عليها في التنمية .

وأوضح مدير شرطة المحافظة العقيد باسم واكد، أن تنفيذ المشروع بدأ من مركز المرأة في مخيم عين السلطان شمال مدينة اريحا، وهو شريك أساسي للشرطة في المحافظة، وسيمتد إلى جمعيات وقرى أخرى في الأغوار شمالا، وصولا إلى مدينة أريحا ومخيم عقبة جبر، بالتعاون مع كافة المؤسسات الشريكة في البرامج الموجهة لتقديم الخدمة الأفضل للمواطنين وبمهنية عالية .

وقدم مدير حماية الأسرة المقدم منتصر بني عوده، أولى المحاضرات لأكثر من 40 سيدة وفتاة من المشاركات في برامج المركز النسوي عن أهمية الأسرة الآمنة، وعن دور الشرطة والمؤسسات والأهل في رعاية الطفل وضرورة حصوله على حقوقه، وتحدث أيضا عن آليات الحماية من العنف ودور المؤسسات في نبذ العنف الأسري وكيفية الإبلاغ عن بعض التصرفات التي يمارس فيها العنف والاعتداء بكافة أشكاله.

 


المصدر: الشرطة الفلسطينية
http://www.palpolice.ps/