الرئيسية
مراكز الشرطة
محافظات الضفة الغربية
وحدة حماية الاسرة و الطفل

تم إستحداث دائرة حماية الاسرة بالعام 2008 بعد الزيادة الملموسة في عدد   قضايا الإعتداءات داخل الاسرة بكـــــــــافة أنواعهــــــــــا، حيث تقوم الدائرة ومن خلال كادر مؤهل يتمتع بمهنية عالية كون غالبية الكادر من حملة الشهادات العلــيا بإحــــــــــــدى العلـــــــــوم الانسانية ، بإستقبال المعنفات من النساء والأطفال متى كان المعتدي من داخل الأسرة ، وقضايا  الإعتداءات الجنسية بغض النـــــظر عن الفاعل إن كان من داخل أو خارج الاسرة .

ومن ثم تدوين الإفادات  والتحقيق مع المعتدين وإتخــــــــــــــــــــاذ الإجراءات القانونية بحقهم بسرية تامة . ولا يقتصر عمل  الدائرة على  التحويل للقضاء كون الدائرة تهدف الى الحفاظ على النسيج الإجتماعي والترابط الأسري ، وإنما تسعى الى الإصلاح وتقديـــــم الخدمات الأخرى من خلال شبكة العلاقات المهنية مع المؤسسات الشريكة والوزارات المعنية .

والى جانب هذه الدائرة تم  إستحداث دائرة شرطة الأحـــــــداث للتعـــــامل مع الأطفـــــال  في نزاع مع القـــــــانون من الجنســـــــــين وفقاً للمعايــــير الدولية . حيث تم إعداد وتأهيل طاقم متخصص من حملة الشهادات العلمية في العلوم الإنسانية ، وفق  برنامج تدريبي متكامـــــــــــل للتعامـــل مع هذه الفئة العمرية، باشرت الدائرة عملها في العام 2009 في أربع محافظات ، وفي العام 2011 تم تعميــــــــــــم التجـــــــربة في باقي محافظات الوطن .