الشرطة تطلق فعاليات أسبوع المرور العربي

الشرطة تطلق فعاليات أسبوع المرور العربي
تاريخ النشر: 2013/05/04 - 07:48 صباحا

رام الله – المديرية العامة للشرطة - أطلقت الشرطة اليوم في كافة المحافظات فعاليات أسبوع المرور العربي والذي يصادف  الرابع من أيار من كل عام ، وبالتعاون مابين إدارتي المرور والعلاقات العامة والإعلام.
وذكر بيان لإدارة العلاقات العامة والإعلام في الشرطة"أن أسبوع المرور العربي لهذا العام يحمل شعار "سلامتي مسؤوليتي"، حيث أن الكثير من الخسائر البشرية والمادية سببها عدم التزام السائقين ومستخدمي الطريق بقواعد استخدام الطريق أو المركبة، و عدم الالتزام بالقانون والإشارات المرورية".
وبدأت دوريات الشرطة بتعليق يافطات توعية وإرشاد في عدد من الطرق الرئيسية في المدن والبلدات بالشراكة مع العديد من المؤسسات العامة والأهلية
وتشمل الانشطه توزيع نشرات توعية وإرشاديه على السائقين والمواطنين وتقديم محاضرات توعية لطلاب الجامعات والمدارس، إضافة إلى إشراك مجموعات الشرطة المدرسية والشرطي الصغير والكشافة في برامج هادفة بالتعاون مع مديرية التربية والتعليم.
كما ستباشر شرطة المرور بإطلاق حملة إرشادية من مخاطر السرعة كونها احد المسببات الرئيسي لحوادث السير ، إضافة إلى تنظيم ورش عمل ومحاضرات لسائقي المركبات العمومية وحافلات رياض الأطفال والمدارس، كما أنتجت الشرطة ومضات تلفزيونية "سبوت" مروري بهذه المناسبة وعرض صور على شاشات عرض ضخمه في عدد من المحافظات، وسيكون هناك يوم تكريمي للسائقين المميزين والذين لم يرتكبوا مخالفات مرورية بالاضافة  إلى تكريم بعض أفراد شرطة المرور.
وتأتي هذه الإجراءات والفعاليات لإشراك المواطنين في المسؤولية وتجسيد الأمن المروري وللحد من حوادث الطرق، وزرع ثقافة  الالتزام بالقانون المروري لدى جميع أفراد المجتمع، كون المسؤولية وحسب الشعار لهذا العام هي جماعية يتحملها السائق والمشاة والأسرة والمدرسة.

s

جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر الشرطة الفلسطينية

حالة الطقس

أسعار العملات
25 أبريل 2024
العملة
بيع

المناسبات الاجتماعية

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر