التاريخ: 2010-02-02 08:49:38

اريحا - افادت شرطة السياحة والآثار في أريحا اليوم  ، أن الحركة السياحية في محافظة اريحا والأغوار كانت نشطة خلال شهر كانون الثاني الماضي ، وشهدت

إزدياداً ملحوظاً في حركة السياح ، بالإضافه الى إرتفاع كبير بأعداد نزلاء الفنادق مقارنة بالأشهر الأخرى .

وذكر بيان لإدارة العلاقات العامة والإعلام في الشرطة نقلا عن شرطه السياحة  أن عدد السياح إرتفع ليصل الى 72 ألف سائح ، منهم 32 ألف سائح أجنبي ومن مختلف الجنسيات ، و23 ألف سياحة محلية ، وعرب الداخل  16,500 زائر تقريباً .

وأضاف التقرير أن نزلاء الفنادق تجاوز عددهم 5800 نزيلا ً ، منهم 3680 أجنبياً و 1757 محلياً و418 من عرب  الداخل ، وبنسبة تزيد عن 15% مقارنة بالفتره نفسها من العام الماضي 2009.

وتابع التقرير أن الشرطة في أريحا تبذل جهوداً مضاعفه في هذه الفتره من السنه ، وهي بداية الموسم السياحي ألهام ، والذي يبدأ مع فصل الشتاء لطبيعة أريحا الخلابة وجوها الدافيء مقارنة بالمحافظات الآخرى، لكونها مشتى فلسطين الدائم.

وتنشر الشرطة طواقمها ودورياتها لتأمين ومتابعة 116 موقعاً أثريا في المحافظة ، وأكثر من 25 متنزهاً عاماً وخاصاً ومسبحاً في مدينة اريحا نفسها ، وهي تستعد لبدء الرحلات المدرسية السنوية والتي تنطلق مع بداية شهر آذار وتستمر حتى أيار القادم ، حيث يتوافد على المحافظة أعداد كبيرة من الطلبة ، في رحلات جماعية ، تجلب الحركة الى مختلف القطاعات في المحافظة .

من جهته قال مدير شرطة المحافظة المقدم محمود صلاح الدين "أن الحركة الأمنية والهدوء في أريحا بشكل عام ، له دور كبير في رغبة العديد من الزوار الأجانب والمحليين ، وحتى اخواننا في مناطق ال48 ، لزيارة المحافظة للتنزه والإستجمام ، وأيضاً للتسوق والحصول على المتعه ، والخدمة التي تقدم في كافة المرافق السياحية ".