التاريخ: 2010-03-01 10:51:40

أريحا - افتتحت كلية الشرطة في اريحا  اليوم 1-3-2010 الدورة المتخصصة الثالثة  لقيادة الدراجات النارية  ، ولمنتسبي شرطة المرور في المحافظات الشمالية ، وبإشراف ضباط شرطة ومدربين من الجمهورية التركية.

وذكر بيان  لادارة العلاقات العامة والاعلام في الشرطة أن هذه الدوره ستستمر لمده شهر تقريباُ ، والتحق بها  (30 ) ضابط  صف وشرطي لديهم مواصفات جسمانية محددة لقيادة الدراجات النارية ذات الفئه المتقدمة  فوق (500 ) سي سي  ، وسيتم تأهيل المشاركين ليصبحوا قادرين على عمليات الملاحقة والمطاردة البوليسية والتعامل مع الاحداث والطواريء والقيادة الخطرة ، وان التدريب  الرئيسي سيكون في ساحات الشركة الفلسطينية  للخدمات التجارية في مدينة اريحا .

وحضر الافتتاح المقدم وضاح عزامطة مدير اداره المرور ، ونائب مدير عام التدريب المقدم عبد الحكيم ابو الرب ، ومديرالكلية المقدم زاهر الصباح ، وعدد من ضباط الشرطة التركية من( وحدة الدولفين)  الخاصة بتدريب الدراجات النارية .

وأوضح البيان  ان الدورة تأتي في اطار التوجه العام لقيادة الشرطة ، لرفع كفاءة منتسبي الشرطة بشكل عام  ، وشرطة المرور على وجه الخصوص ، كما انها تندرج في اطار  التعاون  الفلسطيني التركي المشترك في المجال الشرطي ،  وفي عدد كبير من التخصصات ذات العلاقة .