التاريخ: 2010-03-06 10:05:38

أريحا -افتتحت كلية الشرطة في أريحا  اليوم 6-3-2010 الدورة التنشيطية الرابعة  لمكافحة المخدرات للعاملين في الادارة العامة في المحافظات الشمالية .

وذكر تقرير لادارة العلاقات العامة والاعلام في الشرطة أن هذه الدورة ستستمر لمدة اسبوع من التدريب النظري والعملي ،ويشارك فيها 15 ضابطاً باشراف النقيب شادي جبارين  ، ويتلقى المشاركون فيها محاضرات في تقنيات التحقيق والادمان وطرق العلاج ، وأصول  الاجراءات  في تفتيش المنازل ، وأيضاً المراقبة وجمع المعلومات بالاضافه الى كتابة تقارير التحري والمتابعة ، والادارة والاعلام الامني ،ويحاضر فيها ضباط متخصصون  من إدارة مكافحة المخدرات وكلية الشرطة وعدد آخر من أصحاب الإختصاص في التوعية الإرشادية من الجمعيات ومراكز الابحاث المختلفة .

وحضر حفل الافتتاح المقدم زاهر صباح مدير كلية الشرطة ،  والرائد يحيى الكردي  مدير فرع مكافحة المخدرات في أريحا .

ودعا المقدم صباح  لضرورة تطوير قدرات  العاملين في كافة إدارات الشرطة ، ومنها مكافحة المخدرات ، وأنه تم وضع  الخطط اللازمة للنهوض بالمستوى العام للإدارة ، وإعتماد التخصص في العمل ، وأن دورات المكافحة مستمرة حتى تشمل كافة العاملين في هذه الادارة .

كما طالب بتظافر الجهود سواء من المدربين أو المشاركين بالدورات لتقديم الخدمة الأفضل للمواطنين وتوفير الحماية لهم ، وانه لابد من ترجمة التعليم المتطور على أرض الواقع ، وخاصة في الأمور التقنية وحوسبة المعلومات ، والاستفادة من كل ما هو جديد في مضمار العلم والتطور.