التاريخ: 2010-03-11 13:59:01

رام الله – قال اللواء حازم عطا الله "أننا نرى دور الاتحاد الأوربي أكبر من تقديم دعم الشرطة الفلسطينية بالمواد بل يجب أن يكون{C} له دور سياسي للمساهمة في بناء الدولة المستقلة التي تعيش بأمن وسلام الى جانب دول المنطقة".
جاء ذلك خلال استقباله اليوم رئيس بعثة شرطة الاتحاد الأوروبي لتنسيق الدعم للشرطة المدنية الفلسطينية السيد هنري مالمكويست والأعضاء والعاملين بها وممثلين عن الدول المانحة في مقر شرطة الحراسات في الطيرة برام الله.
وأوضح بيان إدارة العلاقات العامة والأعلام أن هذا اللقاء لعرض الدعم المقدم للشرطة الفلسطينية من الدول المانحة بواسطة بعثة شرطة الاتحاد الأوروبي لعام 2009 ومناقشة ما سيتم تقديمه من مساعدات لها في عام2010 الجاري.
وشكر سيادة اللواء حازم عطا الله أعضاء البعثة الشرطة الأوروبية والدول المانحة على ما يقدمونه من دعم للشرطة الفلسطينية للوصول بها الى القدرة والكفاءة والمهنية لتطبيق القانون باحترام حقوق الإنسان وحفظ كرامته
من جهته قال السيد مالمكويست انه سعيد بتقديم الدعم للشرطة الفلسطينية سواء على الصعيد اللوجستي أو التدريبي ونقل الخبرات والمهرات لمنتسبي الشرطة الفلسطينية حتى يتمكنوا من الوصول الى محافل الدول المتقدمة في القدرة على خدمة الجمهور وفق أصول علمية ومهنية محترفة مشيرا الى أن بعثة الشرطة الأوروبية و الدول المانحة قدمت العديد من المشاريع ولا زال هناك المزيد من المشاريع التي ستنفذ على ارض الواقع كدعم ومساعدة للشرطة الفلسطينية.
وتخلل اللقاء عرض لقوة من الشرطة الخاصة تضمن مهارات في حركات الدفاع عن النفس وعمليات الضبط والقبض والتفتيش وفض الشغب بأسلوب ومعدات عصرية .