التاريخ: 2010-05-06 11:39:13

رام الله – خرج اللواء حازم عطا الله اليوم 22 ضابطا من دورة مبادئ تقييم الأداء المؤسسي باستخدام معايير EFQM و منطق RADAR و التي انعقدت في مقر الشرطة القضائية في البيرة .
بحضور المحاضر د. امجد غانم مدير شركة النخبة للاستشارات الادارية و المقدم اياد اشتية مدير الشرطة القضائية و مسؤول فريق التميز و المقدم علاء الشلبي مدير شرطة سلفيت و المقدم عمر البزور مدير شرطة نابلس .
وقال اللواء حازم عطا الله خلال كلمته "أن الشرطة اول مؤسسة تتقدم  بهذا المشروع على مستوى فلسطين و ثاني مؤسسة على مستوى العالم العربي
مؤكدا على اهمية تطبيق هذه المعايير العالمية داخل المؤسسة الشرطية لتقييم مستوى اداء الشرطة و مدى رضى المواطن عنها الذي هو كل ما نسعى إليه . مشيرا إلى أن المشاركين بالدورة لم يتم اختيارهم عبثا بل خضعوا لمعايير تليق بحجم المسؤولية الملاقاة عليهم أثناء تطبيق ما تعلموه على ارض الواقع و الارتقاء بالعمل الشرطي إلى محافل الدول الحضارية و المتقدمة .
من جهته قال المحاضر د.غانم " أن تقدم الشرطة في هذا المجال و بدعم من اللواء عطا الله هو خطوة واثقة بالاتجاه الصحيح"  ، مستعرضا ما تم تعلمه و التدريب عليه خلال 4 ايام بواقع 28 ساعة تدريبية مكثفة  و التي تناولت معايير القياس و فق نموذج التميز الـ EFQM و استخدام نموذج RADAR للقياس ووضع العلامات وفق مبادئ يتم إسقاطها على المؤسسة و معرفة مدى فاعليتها ومحاولة تحسينها إلى الأفضل لترتقي إلى شرطة حضارية وفق معايير دولية .
وفي كلمته الاختتامية ، قال اللواء عطا الله أن النجاح و التقدم يتم بالعمل الدؤوب بمشاركة الجميع وليس بالعمل الفردي ، مشددا على اهمية تطبيق ما تم تعلمه بالدورة و العمل المستمر بشكل مهني ومحترف باعتماد نموذج EFQM .

وأشار اللواء عطا الله إلى حجم القضايا التي أنجزت في عام 2009 بلغت 95 ألف ملف تتعلق بالقضاء منها قضايا كانت عالقة منذ سنوات سابقة تم تسويتها و انجازها .