التاريخ: 2010-10-05 20:43:43

حقق منتخبنا الأولمبي، مساء اليوم، فوزا تاريخيا على نظيره الأردني بهدفين نظيفين، في اللقاء الودي الذي جمعهما على استاد الشهيد فيصل الحسيني بالرام شمال مدينة القدس المحتلة.
ويعد هذا الفوز تاريخيا لمنتخبنا، لأنه الفوز الأول لأحد منتخباتنا على أرضه وبين جماهيره، حيث انتهت أغلب اللقاءات الودية التي خاضها منتخبنا الأول أو الأولمبي على أرضه بالتعادل أو الخسارة.
وهذا اللقاء هو الثالث بين المنتخبين وديا، وكان اللقاء الأول جرى العام الماضي في الخليل لمناسبة افتتاح ملعب الحسين بالمدينة وانتهى بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله، وفي اللقاء الثاني تمكن منتخبنا من تحقيق فوز مستحق على الأولمبي الأردني على أرضه بهدفين لهدف.
وحضر اللقاء رئيس الوزراء د. سلام فياض، ورئيس اللجنة الأولمبية رئيس اتحاد كرة القدم اللواء جبريل الرجوب، ورئيس اللجنة الأولمبية الدولية جاك روج، وعدد من أعضاء اللجنة الأولمبية الدولية الذين يرافقون روج، إضافة إلى عدد من أعضاء اللجنة المركزية لحركة فتح،
و الشيخ طلال بن فهد الصباح و الامير فيصل بن الحسين و الشيخ طلال الفهد الصباح و الشيخ سليمان بن ابراهيم ال خليفه  والعميد فواز داوود مساعد مدير عام الشرطة للقوى البشريه ممثلا عن اللواء حازم عطا الله مدير عام الشرطة الفلسطينية و المقدم عماد ياسين مدير شرطة ضواحي القدس  و الرائد اسماعيل حناشيه قائد قوات الوحدة المركزيه وجمهور غفير قدر بحوالي 10 آلاف متفرج.
وبالعودة إلى أجواء المباراة، جاءت الدقائق الـ25 الأولى من زمن الشوط الأول باهتة وضعيفة، ولم يرتق خلالها أداء المنتخبين للمستوى المطلوب، وتركز اللعب خلالها في منتصف الملعب، وكانت أولى المحاولات لصالح الأردن من تسديدة قوية من محمد الشيشاني جانبت مرمى حارس المنتخب توفيق علي قليلا.
وسجل منتخبنا هدف التقدم من هجمة مرتدة سريعة في الدقيقة 38 عبر أشرف نعمان الذي استغل خطأ المدافع الأردني إبراهيم زواهرة في إبعاد الكرة التي وصلت إلى نعمان الذي راوغ الحارس الأردني عبد الله الزعبي وسدد الكرة بسهولة في شباكه.

[slideshow id=22]

وكاد الأردن أن يعادل النتيجة بعد دقيقة من الهدف من كرة مقصية 'دبل كيك' من يوسف الرواشدة تألق الحارس علي في التصدي لها، لينتهي الشوط بتقدم منتخبنا بهدف وحيد.
ولاحت خلال الشوط الثاني فرصة خطيرة لمنتخبنا للتسجيل وتحديدا في الدقيقة 54 بعد كرة عرضية ملعوبة من علي الخطيب وصلت إلى محمد جمال الذي سددها ضعيفة من داخل منطقة الجزاء بين يدي الحارس.
وتحولت السيطرة بعد هذه الفرصة الخطيرة لمنتخبنا، لصالح المنتخب الأردني، وكاد صالح الجوهري أن يخطف التعادل في الدقيقة 67، بعد كرة ثابتة حولها الجوهري قوية برأسه سيطر عليها الحارس على دفعتين.
وأضاع الشيشاني في الدقيقة 70 فرصة خطيرة لتعديل النتيجة بعد أن انفرد بالحارس لكنه سدد الكرة بعيدا عن المرمى، ولاحت في الدقيقة 75 فرصة أخرى للأردن من يوسف الرواشدة الذي خطف الكرة من أحد مدافعي المنتخب وسددها قوية من داخل منطقة الجزاء تصدى لها القائم الأيمن لمنتخبنا.
وعزز إياد أبو غرقود قبل 5 دقائق من نهاية المباراة من تقدم منتخبنا، بإحرازه الهدف الثاني مستغلا الفاصل المهاري من علي الخطيب الذي راوغ مدافعين من الأردن وأوصل الكرة إلى أبو غرقود، الذي سددها من أمام المرمى قوية في الزاوية البعيدة للحارس، لينتهي اللقاء بفوز منتخبنا بهدفين نظيفين.
وبعد اللقاء توج روج، ولأول مرة في تاريخ اللجنة الأولمبية الدولية، بحضور فياض والرجوب والشيخ طلال الفهد الصباح عضو اللجنة الأولمبية الآسيوية والكويتية، منتخبنا بكأس المباراة المرصع بالذهب، كما تم تكريم أعضاء الأولمبي الأردني، وعدد من الإعلاميين الأردنيين المرافقين للبعثة.
وبقوة قوامها 200 شرطي من قوات الشرطة الخاصة المركزية و شرطة ضواحي القدس و شرطة رام الله قامت بتامين هذه المبارة الودية دون حدوث اي مظاهر تعكر اجواء المباره على ملعب الشهيد فيصل الحسيني في بلدة الرام قضاء القدس المحتله .