التاريخ: 2011-08-03 08:21:24

أريحا – بدأت الشرطة اليوم بتنفيذ مشروع يهدف لتأهيل السجناء الجنائيين ونزلاء مركز الإصلاح والتأهيل التابع للشرطة في أريحا بمناسبة شهر رمضان المبارك ، وبالتعاون مع دار الإفتاء في المحافظة .
و ذكر تقرير ادارة العلاقات العامة والإعلام في الشرطة أن هذا المشروع يهدف أيضا لنشر الوعي الديني بين صفوف النزلاء ، ومحاولة إخراجهم من دائرة الإجرام ، وتمكينهم من خدمة عائلاتهم والعودة الى الانخراط في المجتمع بعد خروجهم من السجن ، وعدم العودة لارتكاب الجرائم والجنايات ، والابتعاد عن الإخلال بالأمن والحفاظ على النظام .
وأضاف التقرير أن مفتي أريحا الشيخ محمد الحاج محمد القى محاضرة دينية، تحدث فيها عن الايام المباركة التى تمر علينا في هذه الايام ، وفضائل العبادة والدعاء في رمضان ، وكذلك  الحديث عن ضرورة التوبة ، والعودة الى طريق الصواب والابتعاد عن الاثام والمعاصي ، والتكفير عن السيئات ، كما دعا المفتي  السجناء الى  احترام القوانين واجراءات الشرطة والحفاظ على علاقه طيبة فيما بينهم .
من جهته قال مدير شرطة المحافظة  المقدم محمود صلاح الدين “ان الشرطة وإدارة السجون تولي تأهيل السجناء اهتماماً كبيراً ، وهي تضع كافة الخطط والبرامج التي من شأنها توفير الاجواء المناسبة لهم ، لنقلهم الى مستويات متقدمة من الفهم القانوني والديني والاخلاقي “.
يذكر أن هذه المحاضرات سوف تستمر طيلة أيام شهر رمضان المبارك وبواقع محاضرتين أسبوعيا تهدف لرفع الوعي الديني لدى النزلاء ، وبالتعاون مابين المفوضية السياسية للشرطة ودائرة العلاقات العامة والإعلام في أريحا.
ع.س