التاريخ: 2013-03-19 13:59:52

قلقيلية - نظمت الشرطة اليوم عدد من محاضرات التوعية والإرشاد لطالبات مدرسة بنات العودة الأساسية في مدينة قلقيلية .

وأوضح بيان إدارة العلاقات العامة والإعلام للشرطة بأنه وبهدف نشر التوعية والسلامة العامة لطلبة المدارس بمحافظة قلقيلية نظمت إدارة العلاقات العامة والإعلام وبالتعاون مع إدارة التفويض السياسي بشرطة قلقيلية اليوم سلسلة محاضرات توعية وإرشاد لطالبات بنات مدرسة العودة بمشاركة أكثر من 100 طالبة من المدرسة .

وقد تحدث الرائد إياد عيسى مدير إدارة التفويض السياسي في شرطة المحافظة مقدما تعريفا عن عمل الشرطة الفلسطينية وإداراتها وأقسامها وعملها وعلاقتها مع المواطن على أنها علاقة تكاملية ما بين الطرفين متحدثا عن أهمية استخدام لغة الحوار داخل الأسرة والمجتمع في تجنب السلبيات التي تنتج من اللجوء للعنف مؤكدا على أن التنشئة الاجتماعية السليمة تساعد وبشكل كبير في الحد من المظاهر السلبية داخل المجتمع مشيرا في محاضراته إلى أهمية الدور الذي يلعبه المواطن في نشر الأمن وتطبيق القانون داخل المجتمع وذلك من خلال علاقته مع جهاز الشرطة ومع غيره من مؤسسات مجتمعه .

كما تطرق في محاضراته إلى كيفية استخدام الانترنت و الاتصال بالمجهول و استخدام الشبكة العنكبوتية بشكل سليم دون الوقوع في أمور قد تضر بهم وقدم  للطالبات شرحا كاملا ومفصلا عن الخطوات السليمة والتصرف الحكيم إزاء استخدام الحاسوب بشكل آمن .

بدورها رحبت مديرة المدرسة أ. نجوى حواري وإدارة المدرسة بالجهود التي تبذلها الشرطة ودورها في نشر التوعية والسلامة العامة بين الطالبات مطالبة قيادة جهاز الشرطة بعقد المزيد من هذه المحاضرات واللقاءات ليستفيد منها أكبر عدد ممن من الطالبات في كافة المدارس .