التاريخ: 2013-09-15 08:30:09

أريحا- نظمت الشرطة اليوم ، يوماً مرورياً لطلاب وطالبات مدرسة زهرة المدائن في مدينة أريحا وذلك ضمن نشاطاتها المشتركة مع المؤسسات العامة والخاصة لنشر التوعية الشرطية والأمنية .

وذكر بيان لإدارة العلاقات العامة والإعلام في الشرطة"أن هذه الفعالية التي أطلقها فرعي العلاقات العامة والمرور في شرطة محافظة أريحا والأغوار وبالتعاون مع مديرية التربية والتعليم ، وشملت 30 طفلاً شاركوا في الفعاليات الشرطية المشتركة ، بالإضافة إلى التحضير لمشروع الشرطة المدرسية .

وشملت فعاليات اليوم المروري، والتي قدمها مسؤول التوعية المرورية الملازم اول لؤي بالو وخبراء حوادث السير عروضا الكترونية وصورا لسلوكيات صحيحة وأخرى خاطئة يقوم بها مستخدمي الطريق من سائقين ومشاه ، كما قدم إرشادات للأطفال حول عبور الطريق وخاصة بالقرب من المدارس والمفترقات ومواقف السيارات  العامة والخاصة.

كما شملت الفعاليات أيضاً تدريبات عملية نفذها المشاركون ، وشملت القيادة الآمنة للدراجات الهوائية وضرورة وضع عاكس للرؤية خاصة في ساعات الليل وفي الأماكن المظلمة، وأيضاً كيفية إيقاف السيارات وقطع الطريق عند خطوط المشاة، وإنشاء وحدات تطوعية طلابية .

وأشار المقدم منير جمعة مدير شرطة المحافظة إلى أن الهدف من هذه المحاضرات والانشطه والفعاليات هو نشر التوعية للأطفال المشاركين في جميع المراكز والجمعيات والمدارس ، وخاصة في مجال المرور وحماية الأسرة والمباحث ومكافحة المخدرات والتعريف بإدارات جديدة في الشرطة تخدم الأطفال وهي شرطة الأحداث، إضافة إلى نشر الوعي القانوني والتصرفات الحميدة .

وحضر إطلاق هذه الفعاليات مدير المدرسة إبراهيم الدحلة ونائب مدير العلاقات العامة والإعلام في شرطة الملازم أول إبراهيم قواريق  .

م.ي