التاريخ: 2015-02-24 14:32:52

سلفيت - نظمت الشرطة اليوم و بالتعاون مع بعثة الشرطة الاوروبية ورشة عمل حول استراتيجية المسائلة داخل الشرطة و شرحا لمدونة السلوك و اخلاقيات الشرطة و ذلك في محافظة سلفيت .
وذكر بيان إدارة العلاقات العامة والإعلام بالشرطة، ان الورشة نظمت بحضور العقيد ردينه بني عوده مدير دائرة المظالم وحقوق الإنسان،  والمقدم حقوقي محمد سوالمه مدير شرطة المحافظة  وبحضور ضباط ادارة التفتيش و ادارة امن الشرطة  وممثلين عن مكتب مساعد مدير عام الشرطة للتخطيط والبحوث، إضافة لعدد من ضباط بعثة الشرطة الأوروبية و عدد من  مدراء الادارات و الاقسام في مديرية الشرطة .

وضاف البيان،  ان  هذه الورشة هدفت  للوقوف على خطة المساءلة في مؤسسة الشرطة وكذلك لشرح مدونة السلوك وتسليم المطبوعات الخاصة بالمساءلة،  والتي تعمل على رفع المستوى المهني لدى منتسبي الشرطة و تحسين جودة الخدمة المقدمة  للمواطنين ..

من جهته تحدث  العقيد ردينه بني عوده مدير دائرة المظالم وحقوق الإنسان للحضور عن  اهم النقاط و الاسس التي اعتمد عليها في وضع  خطة السائلة ومدونة السلوك في الشرطة ، وبين أن الهدف الأساسي للشرطة من المدونة هو تحقيق امن الوطن والمواطن ضمن إطار سيادة القانون وفق قيم العدل والمساواة والنزاهة والالتزام بالمعايير والقواعد، وأضاف أن دائرة المظالم وحقوق الإنسان، تعمل على صياغة الأهداف والمؤشرات بما يحقق التكامل مع الأهداف الإستراتيجية العامة للشرطة.

و في السياق نفسه رحب المقدم حقوقي محمد سوالمه مدير شرطة المحافظة بالحضور  مؤكدا على  ان قيادة الشرطة الفلسطينية تولي اهمية  بالغة في رفع  مستوى الاداء الشرطي على الارض ، و صولا الى شرطة عصرية و نموذجية ، قادرة على توفير الامن و الامان ، ضمن اسس علمية متطورة في تنفيذ المهام و اداء الواجب .

وسلم العقيد بني عوده في نهاية ورشة العمل مدير شرطة المحافظة المقدم سوالمه  نسخه من خطة المساءلة الداخلية في مؤسسة الشرطة الفلسطينية ، كما تخلل الورشة مداخلات  و توصيات من الحضور عملت على اثراء الورشة ، و من خلالها سيتم العمل على تنفيذها مستقبلا .