التاريخ: 2015-12-08 12:25:18

الخليل - نظمت الشرطة اليوم ورشة عملاً لمجموعة من السيدات وربات البيوت حملت عنوان ( الأمن مسئولية الجميع ) وذلك في مدرسة عظماء الإسلام بمدينة الخليل .

وذكر بيان إدارة العلاقات العامة والإعلام بالشرطة، بأنه وضمن إطار الجهود الرامية إلى التواصل مع كافة فئات المجتمع بهدف نشر التوعية والإرشاد بكافة مناحي الحياة،  فقد نظمت وحدة النوع الاجتماعي في شرطة المحافظة، ورشة عمل حملت عنوان ( الأمن مسئولية الجميع )،  وذلك لعدد من السيدات وربات البيوت في مدرسة وروضة علماء الإسلام بمشاركة وحضور 50 سيدة .

من جانبه،  تحدث الملازم أول محمد جوابرة منسق وحدة النوع الاجتماعي بشرطة الخليل، عن أهمية دور المرأة في ترسيخ مفاهيم الأمن الشخصي لدى أبنائها وأهمية ذلك في الحفاظ على أمن المجتمع ككل، كما وتم التطرق إلى بعض القضايا الاجتماعية التي عالجتها الشرطة والمتعلقة بتعاطي المخدرات والجرائم الالكترونية والعنف وانعكاساتها على الأسرة بشكل كامل، مشيراً إلى الدور المهم الذي تلعبه الأم داخل الأسرة في مراقبة ومتابعة أبنائها وتوعيتهم بالشكل المطلوب بعيداً عن أي ضغوطات أو تعنيف قد يجلب مزيداً من المشاكل داخل الأسرة .

 من جانبها أعربت مديرة المدرسة نادرة الجعبري عن بالغ شكرها وتقديرها للشرطة على الجهود التي تقوم بها في سبيل نشر التوعية الوقائية وأهمية ذلك في حماية المجتمع والحد من الجريمة .