التاريخ: 2016-10-04 11:33:45

أريحا- أطلقت الشرطة اليوم مشروع التواصل مع الأغوار والمناطق النائية وأيضا برنامج  التوعية الأمنية و الشرطية في قرى الأغوار ، وبالشراكة مع مديرية التربية و التعليم في محافظة أريحا و الأغوار .

وذكر بيان لإدارة العلاقات العامة والإعلام في الشرطة " أن هذا المشروع يستمرلمدة شهرين  ،وسينفذ في المدارس الحكومية والتابعة لوكالة الغوث الدولية، وسيتم التركيز فيها على التوعية المرورية واستخدام الطريق بعد وقوع  عدد من الحوادث في منطقة العوجا والأغوار ، وخاصة أن معظم المدارس تقع على الشارع العام الرابط بين المحافظات الشمالية ، إضافة لبرامج التعريف بالشرطة والخدمات التي تقدمها ، وسيستفيد  من المشروع في مرحلته الأولى أكثر من 300 طالب وطالبة" .


وأشار مدير  شرطة المحافظة العقيد فواز طالب والذي أطلق المشروع من مدرسة بدو الكعابنه إلى أن التوعية الشرطية ستشمل خلال الفترة القادمة كافة الأماكن في المحافظة، وستشارك فيها معظم الإدارات والمراكز ، ومن جهته أشاد مدير التربية والتعليم في المحافظة أيوب عليان بهذا المشروع في تلك المناطق وتحديداً الأغوار لما لها من أهميه، ومبدياً كافة أوجه المساعدة لإنجاح المشروع وفي كافة المدارس.

وقدم المقدم عماد وخمان مدير مركز العوجا والرائد منتصر برهم مدير وحدة حماية الأسرة والأحداث محاضرات ولقاءات مفتوحة مع عشرات الطالبات في مدرسة بنات العوجا الثانوية حول حماية الأسرة والاستخدام الآمن للانترنت وغيرها من المواضيع ذات الصلة .

و أضاف البيان " أن المحاضرات ستركز في مرحلة لاحقه على التوعية من مخاطر التدخين كمدخل و طريق إلى المخدرات ، و سيحاضر فيها ضباط مختصين في التوعية المدرسية من فرعي المرور و مكافحة المخدرات في شرطة المحافظة ، إضافة إلى التوعية الأمنية في عدد من المجالات و التي نفذها ضباط مخفر العوجا ".

و تابع البيان " أن مخفر شرطة العوجا سيشرف على جميع الفعاليات و النشاطات في المرحلة الأولى في تلك المنطقة ، وسيباشر بتطبيق المرحلة الثانية الأسبوع القادم في عدد من المدارس في الأغوار ، وستتركز المحاضرات فيها حول نفس المواضيع ، بالإضافة إلى التوعية من خطر الأجسام المشبوهة و مخلفات الاحتلال ، خاصة في تلك المناطق والتي تكثر فيها مثل هذه الأجسام ، وأدت في أوقات سابق إلى العديد من الإصابات بين المواطنين وخاصة الأطفال " .

وقدمت الشرطة بالشراكة مع لجنة أهل الخير المقدسية اليوم في مدرسة بدو الكعابنه عشرة مراوح لطلاب المدرسة والهيئة التدريسية والتي تقع في المنطقة البدوية والتي تحتاج إلى تعزيز صمود الأهالي ومساندة مديرية التربية والتعليم في برامجها .