التاريخ: 2023-01-18 14:55:06

كلية فلسطين للعلوم الشرطية – خرّج اللواء يوسف الحلو مدير عام الشرطة اليوم الضباط المشاركين بدورة تأهيل الضباط ال20  بالشراكة مع هيئة التدريب العسكري وعددهم 52 ضابطاً من مختلف الإدارات وشرطة المحافظات بحضور اللواء محمود هارون رئيس هيئة التدريب العسكري لقوى الأمن والأستاذ د. نور الدين أبو الرب رئيس جامعة الإستقلال ويسرى سويطي نائب محافظ محافظة أريحا والأغوار والعميد منير التلباني مساعد مدير عام الشرطة للتدريب والعمليات والعميد دكتور عماد الإبراهيم مدير كلية فلسطين للعلوم الشرطية وقادة المؤسسات المدنية والأمنية بالمحافظة وعدد من كبار ضباط الشرطة في أريحا.
وذكرت إدارة العلاقات العامة والإعلام في الشرطة أن حفل التخريج بدأ بالسلام الوطني وقراءة الفاتحة على أرواح الشهداء والاستماع لآيات عطرة من القرآن الكريم،
وفي كلمة الخريجين التي ألقاها الرائد رامي حجازي عبّر فيها عن مدى الإستفادة من  البرامج النوعية والتعليمية التي تلقاها منتسبوا الدورة وشكر كافة طواقم التدريب مقسمين أن يبقوا الأوفياء في خدمة الوطن والمواطن وفرض سيادة القانون.
وفي كلمته عبر اللواء الركن هارون عن الفخر بتخريج كوكبة جديدة من الضباط من خلال التعاون المشترك والمتميز ما بين هيئة التدريب العسكري لقوى الأمن وكلية فلسطين للعلوم الشرطية لأجل تقديم نموذج إيجابي ووطني في خدمة شعبنا وتعزيز صموده على أرض الوطن وحماية مقدراته متمنيا للضباط الخريجين دوام التوفيق والعطاء المتميز.
وأشاد أ.د.أبو الرب بالمستوى المتقدم والمتميز للتدريب في الشرطة مؤكداً على أن إدارة جامعة الإستقلال ستواصل بفخر التعاون الفاعل والمتميز مع هيئة التدريب العسكري لقوى الأمن ومع كلية فلسطين للعلوم الشرطية. 
وفي كلمة اللواء الحلو أشار فيها إلى أن التطوير مستمر بمستوى التدريب ونوعيته من خلال تقديم برامج متنوعة ومساقات علمية وبرامج تدريب نظرية وعملية لأجل تقديم الخدمة الأفضل للمواطن في كافة أماكن تواجده لتعزيز أمنه في مسكنه ورزقه وعمله وفي تنقلاته. 
وأكد على أن برامج تأهيل الضباط تهدف لرفع مستوى كفاءة الضباط في كافة المستويات وإمتلاك المهارات القيادية اللازمة في عمل الشرطة وأن الشرطة عازمة على مواجهة العقبات وردع أي شخص تسول له نفسه المس والعبث بأمن المواطن والوطن والمس بسيادة القانون والتعدي على مؤسسات الدولة ومقراتها.

وإنتهى حفل التخريج بتكريم الشركاء بالتدريب وتسليم الشهادات للخريجين وتقدم شهادات تقدير للضباط المتميزين الثلاثة الأوائل بالدورة وهم الرائد بشير علي والرائد رزق شكارنه والرائد بشار بن علي.