التاريخ: 2023-03-07 14:47:53

جنين - نظمت الشرطة اليوم وضمن مشروع المواطنة الفاعلة محاضرة توعية شرطية لعدد من طلاب وطالبات جامعة القدس المفتوحة في جنين.
وذكرت إدارة العلاقات العامة والإعلام في الشرطة أن فرع العلاقات العامة والإعلام في شرطة المحافظة نظم المحاضرة لطلبة الجامعة وقدم مادتها المقدم ماهر أبو مويس بحضور المقدم عماد أبو الرب من فرع العلاقات العامة والإعلام في شرطة المحافظة .
وتحدث المقدم أبو مويس حول المواطنة الفاعلة بالمجتمع والإلتزام الطوعي بالقانون لما له من أثر في خلق مجتمع آمن محافظ على السلم الأهلي وكذلك عن دور جهاز الشرطة في محاربة الظواهر السلبية وآلية عمله في تحقيق العدالة والأمن ودور المواطنين في مساعدة الأجهزة الأمنية بالإبلاغ عن الجرائم التي تحدث بالمجتمع عن طريق التواصل مع الشرطة عبر أرقامها وخاصة رقم الشرطة المجاني 100.
وفي سياق متصل فقد قامت الشرطة بتنظم محاضرة أخرى لطلبة الجامعة ضمن مشروع صوت الشباب في جنين بالشراكة مع جامعة القدس المفتوحة وجمعية المجد للتنمية المجتمعية ضمن اللقاء الثاني في مشروع صوت الشباب والمبادرات الشبابية في قاعة جامعة القدس بحضور الأستاذ أحمد استيتي رئيس قسم شؤون الطلبة والطلاب المشاركين في المشروع .
وتحدث خلالها المقدم ماهر أبو مويس عن دور جهاز الشرطة في حماية المواطنين وتوفير الأمن والأمان لهم ومحاربة كل الظواهر السلبية بالمجتمع والتأكيد على الشراكة المجتمعية في إنجاح جميع فعاليات المجتمع المحلي التي تهدف لخدمة المواطنين. 
وأضافت بأن المشروع  يهدف إلى تدريب الطلاب على تنفيذ مبادرات تطوعية ومجتمعية تساهم في حفظ الأمن والأمان للمواطنين والإلتزام بالقانون والنظام العام .