التاريخ: 2023-03-21 15:53:28

رام الله – المديرية العامة بالشرطة – اختتمت الشرطة اليوم و برنامج التعاون الألماني (GIZ) بتعاون وتنفيذ مؤسسة ACT  لحل النزاعات ، مشروع التوعية الشاملة المتعلق بالمستجيب الأول و جمع الاستدلالات لتعزيز قطاع العدالة ، وذلك في فندق السيزر برام الله . 

وذكر بيان إدارة العلاقات العامة و الإعلام بالشرطة  أن ورشات العمل استمرت لمدة عام بواقع 39 ورشة عمل شملت جميع المحافظات اتستهدفت مختلف القطاعات الأهلية و المدنية فيما يتعلق بالمستجيب الأول لمسرح الجريمة وما يساهم في جمع استدلالات تؤدي للفاعل الحقيقي للجريمة و الوقوف على الحقيقة لتعزيز العدالة وجلب حقوق المواطنين وحفظ الأمن العام  .  

و استهل حفل الاختتام بالسلام الوطني الفلسطيني و دقيقة صمت على أرواح الشهداء ، من ثم نقل سيادة العميد عبد الحكيم أبو الرب مدير إدارة التدريب للمشاركين تحيات  سيادة اللواء يوسف الحلو مدير عام الشرطة ، معرباً عن أهمية تطبيق ما تم تلقيه خلال ورشات العمل و تعميم التوعية حول مسرح الجريمة موجهاً شكره للقائمين و المنفذين لمشروع التوعية السادة العميد أبو زنيد أبو زنيد مدير إدارة العلاقات العامة و الإعلام بالشرطة والعميد ناجح سمارة مدير إدارة الأدلة و المختبرات الجنائية و العقيد سامر الهندي مدير دائرة الجرائم الالكترونية و العقيد سعيد نصر مدير دائرة الأدلة الجنائية و الضباط المتخصصين من هذه الإدارات المشاركين كمحاضرين خلال ورشات العمل  لما بذلوه من جهد و تعاون مثمر مع السيد محمد هادية مدير مؤسسة ACT  لحل النزاعات و برنامج  التعاون الألماني GIZ . آملا أن يتم استثمار مزيدا من ورشات العمل و التدريب المتخصص للمساهمة في رفع مستوى العمل المهني بما يخدم قطاع العدالة و فق مبادئ حقوق الإنسان . 

من جانبها أكدت السيدة دينا حصري نائبة مدير برنامج التعاون الألماني ، على استمرار العمل المشترك بما يخدم قطاع العدالة معربةً عن الدور الهام و المهني لضباط الشرطة اثناء عملهم لمدة عام و نقل خبراتهم إلى المشاركين في ورشات العمل ومقدمةً  شكرها لجميع من ساهم في إنجاح المشروع على مدار 12 شهرا . 

بدوره قال العميد أبو زنيد أن هذا انجاز ريادي و أن كل مقدمة صحيحة تقود إلى نتائج صحيحة و أكد على أهمية عمل الأدلة الجنائية و الجرائم الالكترونية لقطاع العدالة و تنفيذ القانون لتقديم خدمات وفق أفضل المعايير الدولية المعمول بها ، و أضاف أن من نتائج هذه الورشات انه تم تحقيق عمل مشترك وتجسيد مفهوم الشراكة المجتمعية بشكل فعال مع الأجهزة الأمنية و المؤسسات الأهلية و التي ساهمت برفع مستوى الوعي فيما يتعلق بالمستجيب الأول لدى المشاركين . 
من جانبه أعرب مدير مؤسسة ACT  لحل النزاعات الأستاذ محمد هادية ، عن شكره على التعاون المثمر مع إدارات الشرطة المتخصصة و التي عملت خلال هذه المدة الطويلة بمهنية ورغبة لتقديم الخدمات التوعوية للمشاركين خلال 39 ورشة عمل ، و التي كان خلالها بعض التحديات و الصعوبات وتم تجاوزها بإحتراف ومهنية عالية و تم إنجاز هذا المشروع و تقديم كافة متطلباته بكفاءة و فعالية . 
وفي نهاية حفل الاختتام تسلم القائمين و المشاركين من الضباط دروع و شهادات شكر تقديرا لهم على جهودهم في إنجاح مشروع ورشات عمل الحفاظ على مسرح الجريمة و تعزيز العدالة الجنائية.