يعطيكم العافيه .. كنت قد توجهت لكم من قبل عن استفسار حول قيام سائق سيارة من نوع شحن iveco عن التجاوز عن سيارتي وشتمي على أحد حواجز المحبة .. القضية التي أود أن اطرحها أنه بعد مروري عن الحاجز قام هذا السائق باللحاق بي وقام بخبط سيارتي متعمدا والحق الضرر

الإجابة
أهلا بكم في زاوية المستشار القانوني
بداية أود الإشارة إلى أنني قمت بإرسال الإجابة على تساؤلكم السابق على بريدكم الإلكتروني ومنشور على موقع الشرطة على نافذة المستشار القانوني.

*** وعطفا على ذلك فإن قيام السائق المذكور باللحاق بكم بعد مروركم عن حاجز المحبة وصدم المركبة الخاصة بكم بشكل متعمد وإلحاق الضرر بها، فإن هذا الفعل يشكل جريمة إلحاق الضرر بمال الغير وفقا لقانون العقوبات رقم (١٦) لسنة ١٩٦٠وتعديلاته، حيث رتب المشرع عقوبة على كل من يلحق باختياره ضررا بمال غيره المنقول بالحبس أو الغرامة وفقا لنص المادة (٤٤٥) من ذات القانون، وإلزام المتسبب بجبر الضرر الناتج عن الجريمة.

*** وكون الواقعة تمثل فعلا متعمدا حسب ادعاءكم والذي يجب أن يكون معززا بالأدلة والبينات التي يمكن إثباتها بكافة طرق الاثبات، فإن إمكانية النظر بعين الاعتبار للواقعة على أنها قد تمثل حادث طرق نتج عن غير قصد أو عن اهمال أو قلة احتراز وعدم مراعاة القوانين والأنظمة بهذا الشأن، فإن ذلك يبدو مستبعدا بعد أن يتم فحص الموضوع من جهات الاختصاص.

*** وعليه فإنه بالإمكان تقديم شكوى جزائية من طرفكم بهذا الشأن لدى قسم التحقيق في مديرية شرطة المحافظة في دائرة الاختصاص التي يقع فيها مكان سكنكم واستكمال الإجراءات القانونية.
تمت الإجابة عن تساؤلكم وما يرتبط به من وقائع من قبل المقدم حقوقي بشار الأحمد مدير الدائرة القانونية بديوان مدير عام الشرطة،
ونحن في خدمة الوطن والمواطن على الدوام.

حالة الطقس

أسعار العملات
18 أغسطس 2022
العملة
بيع

المناسبات الاجتماعية

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر