شرطة نابلس والهيئة المستقلة لحقوق الإنسان يبحثان سبل التعاون المشترك

تاريخ النشر: 2010/01/24 - 03:20 مساءا

سلفيت - استقبل المقدم عمر البزور مدير شرطة محافظة نابلس في مكتبه وفدا من الهيئة المستقلة لحقوق الإنسان ( ديوان المظالم ) ضم كلا من رندة سنيورة المديرة التنفيذية للهيئة , والمحامي علاء نزال مدير مكتب الشمال والباحثين في الهيئة المحامي يزن صوافطة ونادية ذياب .

وفي بداية اللقاء رحب المقدم البزور بالوفد الضيف ونقل إليهم تحيات مدير عام الشرطة اللواء حازم عطا الله, واهتمامه شخصيا بمتابعة حقوق الإنسان وكرامته , مشيرا إلى أن أبواب الشرطة مفتوحة دائما أمام جميع الهيئات والمنظمات الدولية والمحلية لمتابعة جميع القضايا المختصة بحقوق الإنسان وفي أي وقت .

واشار الى انه لا يوجد في الشرطة ما تخاف أو تخجل منه, وان مؤسسة الشرطة تعمل وفق القانون ولا تتهاون مع منتسبيها اذا اخلوا بذلك من خلال إدارة خاصة بالشرطة للمظالم وحقوق المواطن .

واضاف أن مقياس نجاح الشرطة يقاس بمدى رضاء الناس عن أدائها وأنها فتحت باب الرقابة على أدائها مما يجعلها تقفز خطوة هامة نحو الشفافية والمهنية والاحتراف .

كما أشار البزور إلى استحداث قسم جديد في الشرطة يعنى بشؤون الأحداث والأطفال , بحيث يتم التعامل معهم ضمن معايير خاصة حددها القانون وبوجود مراقبين ومعالجين واخصائيين مختصين بسلوك الأطفال من وزارة الشؤون الاجتماعية .

من جهتها أشارت سنيورة إلى التغيير الجوهري خلال العامين الماضيين في أداء الشرطة نحو الأفضل , داعية إلى تعميم تجربة الشرطة من اجل إرساء قواعد القانون وفق معايير حقوق الإنسان .

وأكد علاء نزال إلى ضرورة التعاون والترتيب لعقد ورش عمل مع الشرطة والشؤون الاجتماعية والمؤسسات ذات العلاقة بمتابعة الأحداث نظرا للأوضاع الصعبة التي يعانيها الشعب الفلسطيني في ظل الاحتلال


جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر الشرطة الفلسطينية

حالة الطقس

أسعار العملات
26 أبريل 2024
العملة
بيع

المناسبات الاجتماعية

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر