اجتماع لبحث اليات الحد من التدخين في الاماكن العامة والمستشفيات

اجتماع لبحث  اليات الحد من التدخين في الاماكن العامة والمستشفيات
تاريخ النشر: 2010/01/27 - 04:24 مساءا

نابلس – اجتمع اليوم مدير شرطة محافظة نابلس المقدم عمر البزور ومدير مستشفى رفيديا الحكومي الدكتور خالد صالح ورئيس محكمة البداية الاستاذ عبد  الكريم حنون ورئيس النيابة الاستاذ بهاء الاحمد والاستاذ مجدي شرعب ( رئيس نيابة ) في مجمع المحاكم في نابلس لبحث اليات الحد من التدخين في الاماكن العامة و المستشفيات .

وذكر بيان الادارة العامه للعلاقات العامة والاعلام بالشرطة ان هذا الاجتماع جاء  لتنفيذ ماورد في قانون مكافحة التدخين رقم ( 25 ) لسنة 2005 حسب المادة ( 13 و التي تنص على "فرض عقوبة الحبس بمدة لا يزيد عن اسبوع أو غرامة لا تقل عن عشرون دينارا ولا تزيد عن مئة دينار على كل من يقوم بالتدخين في أي مكان عام أو ساحات المدارس ورياض الاطفال"

و اشاد الاستاذ حنون  بأداء الشرطة وخاصة فيما يتعلق في سرعة تنفيذ القضايا مما اعطى دلالة واضحة على ازدياد ثقة المواطنين بالقانون ولجوئهم الى المحاكم والابتعاد عن استيفاء الحق بالذات , و اضاف قائلا ان منع التدخين في الاماكن العامة حسب القانون وتشديد العقوبة على المدخنين في المشافي مشيرا الى امكانية توجيه تهمة ايذاء الاخرين في حال ضبط أي شخص يدخن قرب مريض .

من جهته ابدى الاستاذ الاحمد كل التعاون لتطبيق وتفعيل هذا القانون حفاظا على الصحة العامة , مؤكدا على ايجابية هذه الخطوة والتي تعد بداية , لتطبيقها في جميع المرافق العامة .

وبدوره أكد الدكتور الصالحي على خطورة التدخين على صحة المرضى من جهة , وكذلك لما تشكله من خطورة بسبب وجود اسطوانات اوكسجين وغاز في المشفى قد تشتعل في حال اقتراب مصدر نار منها كاعقاب السجائر او اعواد الكبريت  مضيفا انه سيتم  وضع لافتات تحذيرية في جميع الاقسام ومرافق المشفى بناء على الاتفاق مع الشرطة تنص على  منع التدخين وتبين فرض عقوبة قانونية على المدخنين في المشفى .

 من جهته اكد المقدم البزور على تعليمات اللواء حازم عطاالله مدير عام الشرطة بتطبيق القانون والحفاظ على المؤسسات خاصة الحكومية , وأن الشرطة ستبدأ من بتطبيق القرار من بداية شهر شباط 2010 , في مستشفى رفيديا كخطوة أولى داعيا تعميم الفكرة على بقية المستشفيات  والمحافظات , مما سينعكس ايجابا على صحة المواطنين ويعكس صورة حضارية ومشرقة .

وستقوم الشرطة بعمل محضر ضبط لكل شخص يقوم بالتدخين في المستشفى و إحالته الى النيابه العامة لإجراء المقتضى القانوني بحقه حسب الاصول القانونية .

 

 


جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر الشرطة الفلسطينية

حالة الطقس

أسعار العملات
08 مايو 2024
العملة
بيع

المناسبات الاجتماعية

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر