الشرطة والزراعة تطلقان المرحلة الثانية من مشروع أريحا خضراء

الشرطة والزراعة تطلقان المرحلة الثانية من مشروع أريحا خضراء
تاريخ النشر: 2010/02/01 - 12:05 مساءا

أريحا - أطلقت شرطة محافظة أريحا والاغوار اليوم المرحلة الثانية من مشروع " أريحا خضراء"، وذلك بالتعاون مع مديرية الزراعة في المحافظة،

وبمشاركة مدير شرطة المحافظة المقدم محمود صلاح الدين والدكتور زكريا السلاودة الوكيل المساعد في وزارة الزراعة ، وأحمد الفارس مدير الزراعة في أريحا .

وذكر تقرير لإدارة العلاقات العامة والإعلام أن هذا المشروع بمراحله الأولى والثانية  يهدف  لزراعة أعداد كبيرة من الأشجار الحرجية في مختلف مناطق المحافظة ، وهو جزء من حملة اكبر تهدف الى تخضير فلسطين ، عبر زراعة أكثر من 15 مليون شجرة خلال السنوات الخمس القادمة .

وأضاف التقرير أن ضباط الشرطة وموظفي وزراة الزراعة شاركوا جنباً الى جنب بزراعة الأشجار في بيت الأجداد "بيت المسنين" في مدينة أريحا ، وهو المركز الرئيسي الذي يرعى كبار السن من المهمشين من الرجال والنساء ، ويتبع لوزارة الشؤون الاجتماعية ، ومنه ستنطلق الحملة الى مواقع أخرى شرطية وأمنيه ومؤسسات عامة .

من جهته قال المقدم صلاح الدين " نحن في الشرطة سنمضي قدماً في تنفيذ برامج تنمويه مشتركة مع كافة المؤسسات في المحافظة ، وسنواصل القيام بواجباتنا نحو وطننا الحبيب ، ونحن على استعداد تام للمساعده في كافة الأحوال والظروف " .

وقال الدكتور السلاوده " أن مشروع تخضير فلسطين يتضمن توزيع 5 ملايين شجرة حرجية ومثمرة على محافظات الوطن هذا العام ، وسيتم متابعة هذه الاشجار من قبل وزارة الزراعة ، وذلك حتى نعوض ما يقتلعه الإحتلال الإسرائيلي ، وأنوه أن هذا المشروع ممول من ميزانية السلطة الوطنية الفلسطينية بالكامل ".

بدوره أعرب الفارس عن شكره لهذا التعاون المشترك والمتواصل مع جهاز الشرطة وفي عدد من المجالات ، كان آخرها مشاركة المزارعين في زراعة عدد من المحاصيل الزراعية والإنتاجيه والخضار.

أما يوسف بدر مدير دار الأجداد فقال"أن الشرطة في أريحا عودتنا دائماً على أن يكون لها دور طليعي ومتقدم ، واليوم نراهم اختاروا الدار مجدداً لإطلاق هذا المشروع ألهام ،ونحن نشكرهم ونقدر لهم عالياً جهدهم وبرامجهم".


جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر الشرطة الفلسطينية

حالة الطقس

أسعار العملات
09 مايو 2024
العملة
بيع

المناسبات الاجتماعية

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر