الشرطة ودار الافتاء يحتفلان بتخريج المشاركات ببرنامج محو الأميه في اريحا

الشرطة ودار الافتاء يحتفلان بتخريج المشاركات ببرنامج محو الأميه في اريحا
تاريخ النشر: 2010/02/10 - 12:10 مساءا

إحتفلت شرطة محافظة أريحا والأغوار اليوم بتخريج المشاركات ببرنامج محو الأميه الأول ، بالتعاون مع دار الإفتاء في المحافظة .

 

 

 

وذكر تقرير لإدارة العلاقات العامة والإعلام في الشرطة أن هذا  البرنامج استمر لمدة 5  شهور ، وشاركت فيه 45 إمرأه وربة بيت ، واللواتي لم ينلن حظاً في التعليم أو القراءة ، حيث تم تأهيلهن من قبل ضباط الشرطة ،وأصبحن قادرات على الكتابة والقراءة وإجراء العمليات الحسابية البسيطة .

وأضاف التقرير أن هذا البرنامج تم تمويله بشكل مشترك ما بين الشرطة ودار الافتاء ، حيث تولت الشرطة تأمين المحاضرين والمواد التدريبية والدراسية ، ووفرت دار الافتاء قاعة الدراسة ، وبعض المنح المالية والعينية والمواصلات ، وأشرف على هذا البرنامج قسم العلاقات العامة والاعلام في شرطة المحافظة، ودرب فيه بشكل رئيسي الملازم أول ابراهيم قواريق .

وحضر حفل التخريج مدير شرطة المحافظة المقدم محمود صلاح الدين ، والمفتي الشيخ محمد ابو الرب ، ومدير العلاقات العامة والاعلام النقيب إياد دراغمة ، وعدد من ضباط الشرطة ، وموظفو دار الإفتاء .

وقال المقدم صلاح الدين " أن هذا البرنامج يأتي في إطارالدور المجتمعي للشرطة ، وأيضاً لتقديم الخدمة لكافة شرائح المجتمع ، ومنها الشريحة الأهم ، امهاتنا وأخواتنا ، واللواتي لا يستطعن القراءة والكتابة ، ونحن نفخر بأننا أخرجنا هذا العدد الكبير من دائرة الأميه ، الى دائرة العلم والنور "، ومضيفاً " سنطلق قريباً المرحلة الثانية من البرنامج ، وستشمل أيضاً عدد مشابه من النساء ، وربما إذا ساعدتنا الظروف ، سنتمكن من فتح فصل دراسي للرجال " .

من جهته قال الشيخ ابو الرب " أننا نتقدم بشكر خاص للواء حازم عطا الله مدير عام الشرطة ، ولقيادة الشرطة في أريحا على برامجهم الرائعة ، واهتمامهم المباشر بتنمية المجتمع ، وللضباط  ذوي الإختصاص والكفاءة في أكثر من مجال ، ونأمل الأستمرار بهذه البرامج الهادفة والمفيدة ، ونسأل الله الأجر للجميع على هذا الإنجاز ".

وأضاف " أننا نأمل أن نحصل على عدد من منح العمرة هذا العام ، وسنقدمها هدية لعدد من المشاركات بالبرنامج ، والبرامج الأخرى ، والتي ستبدأ قريباً إن شاء الله ".


جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر الشرطة الفلسطينية

حالة الطقس

أسعار العملات
20 مايو 2024
العملة
بيع

المناسبات الاجتماعية

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر