الشرطة تفتتح مركز للإصلاح والتأهيل بمواصفات دولية في بيت لحم

الشرطة تفتتح مركز للإصلاح والتأهيل بمواصفات دولية في بيت لحم
تاريخ النشر: 2010/02/22 - 04:52 مساءا

بيت لحم-افتتح مدير عام مراكز الاصلاح والتاهيل  العقيد محمود رحال مركز الاصلاح و التاهيل بيت لحم اليوم وبمواصفات دولية،  وذلك بحضور كل من السيد عبد الفتاح حمايل محافظ محافظة بيت لحم، النائب محمد اللحام، المقدم خالد التميمي مدير شرطة المحافظة، والعميد د.سامي ابو صالحة مدير الخدمات الطبية العسكرية، علاء التميمي رئيس نيابة بيت لحم، وممثلين عن الشرطة الأوروبية والمحامي فريد الأطرش مدير مكتب الهيئة المستقلة لحقوق المواطن في الجتوب، ممثلين عن بكدار وشركة الحلو للتعهدات، ومدراء مراكز الإصلاح في الضفة الغربية.

تحدث العقيد رحال عن مراحل تطوير وتأهيل المبنى والذي استمر العمل به 9 شهور بعد قرار معالي وزير الداخلية وتعليمات اللواء حازم عطا الله بضرورة تأهيل المبنى بحيث يصبح لائقا وبمواصفات دولية، ليتبع ادارة مراكز الإصلاح والتأهيل بالشرطة.

ويذكر بأن عملية تأهيله تمت بدعم من الحكومة الهولندية ضمن مشاريع الدعم التي تقدمها بعثة الشرطة الأوروبية في فلسطين بتكلفة 259 الف يورو.

وأشار العقيد رحال بأن طموح الشرطة الفلسطينية لن يقف الى هذا المستوى بل ستعمل قيادة الشرطة لبناء مراكز إصلاح وتأهيل جديدة ما يعبر عن مدى اهتمام السلطة الوطنية بتوفير مراكز لائقة متوافقة وحقوق الموقوفين والسجناء من الرجال والنساء والأحداث.

من جهته قال محافظ بيت لحم ان "المكان بيت قديم لا يفي بالغرض وإنما حاجة محافظة بيت لحم لهذا المركز كبيرة وكنا سعداء لو افتتحنا مدرسة او مستشفى، ولكن نحن بشر معرضون لمخالفة القانون ولا بد من مكان مناسب لتوقيف مرتكبي الجرائم بشكل يحافظ على كرامتهم وإنسانيتهم". وأكد بان هناك مساعي حثيثة لبناء سجن مركزي بالمحافظة وتخصيص هذا المركز للسجناء الإحداث أو النساء.

رافق عدد كبير من الصحفيين العقيد رحال والضيوف خلال جولة داخل مرافق المركز والاطلاع على الإمكانيات التي تم توفيرها للسجناء بالإضافة الى تعزيز الحالة الأمنية للمركز بتوفير غرفة مراقبة مزودة بكاميرات وجهاز للكشف عن المعادن او السلاح لمن يدخل المركز كذلك قسم مؤقت لسجن النساء وغرفة الزيارة والأمانات وعيادة طب الأسنان وغرفة المحاميين.


جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر الشرطة الفلسطينية

حالة الطقس

أسعار العملات
09 مايو 2024
العملة
بيع

المناسبات الاجتماعية

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر