الشرطة تعقد محاضرة حول " قوانين المخدرات " للمؤسسات الحكومية و الخاصة

الشرطة تعقد محاضرة حول " قوانين المخدرات " للمؤسسات الحكومية و الخاصة
تاريخ النشر: 2010/02/27 - 04:04 مساءا

  رام الله- عقد، اليوم، مدير ادارة مكافحة المخدرات في الشرطة العقيد عبد الجبار برقان محاضرة  حول " قوانين المخدرات " ل 25  موظف من المؤسسات الحكومية و الخاصة في مقر محافظة بلدة ألرام قضاء القدس .

وأوضح بيان الإدارة العامة للعلاقات العامة والإعلام بالشرطة أن هذه المحاضرة أعدت بالتعاون مع اللجنة المقدسية العليا لمتابعة ملف المخدرات بهدف إنشاء مدربين قادرين على التوعية من مخاطر المخدرات ومكافحتها خلال عملهم المعتاد في المؤسسات التي يعملون بها  في ضواحي القدس ومن أبرزها المدارس و مراكز التجمعات الشبابية .

وتطرق العقيد برقان إلى الحديث عن تراتبية القوانين التي تم العمل على أساسها في فلسطين ابتداء من قانون العقاقير الخطرة الباب 46 لسنة 1928 والقانون المعدل رقم 6 لسنة 1928 و تم إلغاؤه وطبق قانون العقاقير الخطرة رقم 17 لسنة 1936 وبعد الاحتلال الإسرائيلي عام 1948 خضعت غزة للإدارة المصرية وطبق فيها القانون المصري للمخدرات رقم 21 لنسة 1928 وخضعت الضفة الغربية للحكم الأردني وطبق فيها قانون المخدرات والمؤثرات العقلية الأردني رقم 15  لسنة 1955

وأضاف أن الحكومة الإسرائيلية أصدرت  أمر عسكري بعد احتلالها الكامل لفلسطين رقم 557, 558 وظل ساريا حتى الآن  منوها إلى انه تم تقديم مشروع المخدرات و المؤثرات العقلية للجهات المسئولة ليتم المصادقة عليه من قبل فخامة الرئيس محمود عباس .

وتحدث برقان حول الجانب الإجرائي في القبض و التوقيف ومراحل الاستدلال والإحالة إلى القضاء في أصول المحاكمات الفلسطيني رقم  3 لسنة 2001 مستعرضا إحصائيات السنوات السابقة التي تشير  إلى تفاقم آفة المخدرات .

واستطرد قائلا أننا بحاجة إلى تشكيل جسم وطني يرسم السياسات و الاستراتيجيات لمواجهة انتشار المخدرات و القضاء عليه ضمن عمل جماعي موحد لحماية أبناء شعبنا من الضياع العقلي و الاقتصادي ومواجهة العدوان الذي يستهدف أبنائنا و مستقبلهم .

 


جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر الشرطة الفلسطينية

حالة الطقس

أسعار العملات
28 مارس 2024
العملة
بيع

المناسبات الاجتماعية

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر