الشرطة والتربية تطلقان برنامجاً للتوعية من سلبيات الانترنت في أريحا

الشرطة والتربية تطلقان برنامجاً للتوعية من سلبيات الانترنت في أريحا
تاريخ النشر: 2010/02/28 - 11:47 صباحا

 أريحا – بدأت الشرطة اليوم  بتنفيذ برنامجاً للتوعية من سلبيات الانترنت في عدد من مدارس محافظة أريحا ، وبالتعاون مع مديرية التربية والتعليم .وذكر بيان لادارة العلاقات العامة والاعلام في الشرطة ، أن هذا المشروع يستمر لمدة أسبوعين ، وسيشمل سته مدارس حكومية ، من المرحلة الثانوية ذكوراً وإناث ، ويشرف علية قسم العلاقات العامة والاعلام في شرطة المحافظة .

وأضاف البيان أن المشروع يهدف لتعريف الطلبة ، من مخاطر الانترنت وسلبياته ، وللتحذير من الاستخدام السيء ، وإستغلال المعلومات والصور ، والتي يتم عرضها من قبل هذه الفئه العمرية الخطيرة ، على عدد كبير من المواقع الالكترونية ، دون الانتباه الى أنها قد تشكل  تهديداً ، على المستوى الشخصي أو العائلي .

 وحضر إطلاق هذا المشروع الهام ، مدير شرطة المحافظة ، المقدم محمود صلاح الدين ، ومدير التربية والتعليم الاستاذ محمد الحواش ، ومدير العلاقات العامة النقيب اياد دارغمة ، وعدد من مدراء المدارس والمدرسين ، ويحاضر فيها الملازم اول جاد العمور نائب مدير فرع العلاقات العامة ، وبواقع 6 محاضرات اسبوعياً .

 وقال المقدم صلاح الدين " ان أولوياتنا في الشرطة تتركز في الحفاظ على تماسك المجتمع وأمنه وأيضاً تنبيه أبنائنا وبناتنا ، وأولئك من هم في مرحلة المراهقة ، ممن يتربصون بهم ، ويحاولون تغيير ملامح الصور والمراسلات لإعمال منافيه للحياء ، وفي بعض الأحيان للابتزاز ، وعبر ما يقع بين ايديهم من أوراق مصورة ورسائل الكترونية ".

وأضاف " أننا ندعوا أولياء الأمور ، والآباء والأمهات ، للانتباه جيداً الى أبنائهم ومراقبة سلوكهم ، والتدخل لحل مشاكلهم ، وأيضاً ضرورة معرفة ما يتصفحون من برامج عبر الانترنت ".

 وبدوره عبر الحواش عن تقديره لهذه اللفته والإنتباهه من الشرطة ، وحرصهم الدائم على سلامة المسيرة التعليمية في المحافظة ، ومؤكداً أن الشرطة والتربية ، ستواصلان إطلاق العديد من المشاريع الجديده ، لما في ذلك من خدمة للوطن والعلم .

 


جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر الشرطة الفلسطينية

حالة الطقس

أسعار العملات
20 أبريل 2024
العملة
بيع

المناسبات الاجتماعية

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر